يحلّ الحكمة ضيفاً على الشانفيل اليوم عند الساعة 17.00 على ملعب ديك المحدي في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة.ويستقبل الشانفيل الأخضر وفي باله الثأر للخسارة التي لقيها ذهاباً 93 – 103 في غزير في مباراة كانت صعبة على الحكمة.

ويتصدر الضيوف الترتيب برصيد 22 نقطة، في حين يحتل الشانفيل المركز السابع برصيد 13 نقطة. وتأتي المباراة قبل 48 ساعة على لقاء صعب للشانفيل الأحد عند الساعة 17.00 حين يحل الرياضي ضيفاً عليه في مباراة ضمن المرحلة الثانية من الإياب.
من جهة أخرى، اجتمعت اللجنة الإدارية للاتحاد بأعضاء لجنة الطعون حيث شرح الأعضاء للاتحاد حيثيات القرار الذي اتخذوه بشأن تخفيض عقوبة إيقاف لاعب هومنتمن رشاد ماكنتس التي أقرّها الاتحاد. وهناك لغط حول دور اللجنة وإذا ما كان يحق لها الاستنساب في تغيير القرارات. فهي لم يُثبَت لها واقعة الضرب المتعمد أو عدمه، لكنها قررت الإبقاء على عقوبة مباراة واحدة حفاظاً على هيبة الحكام. هذا الأمر دفع الاتحاد الى الاستفسار من «الفيبا» حول دور لجنة الطعون وصلاحياتها، علماً بأن معطيات جديدة قد تجعل لجنة الطعون تعود عن قرار تخفيض العقوبة في حال تأكدها من حالة الضرب المتعمد.
وبعد جلسة الاتحاد مع لجنة الطعون، كان هناك اجتماع بين بعض أعضاء الاتحاد والحكام الدوليين حيث عرض الحكام هواجسهم وما يعانونه في المباريات، وخصوصاً ما يحصل على ملعب هومنتمن في مزهر. ويأتي الاجتماع بعد استياء الحكام من طريقة التعاطي مع الأحداث التي شهدتها مباراة هومنتمن والمتحد واعتداء ماكنتس على الحكم زياد طنوس، وإقدام أشخاص مجهولين على تكسير سيارته.