نالت الجالية اللبنانية في دبي على هدية سلّوية مع تأهّل فريقي الحكمة والرياضي إلى نهائي بطولة دبي الدولية الـ 26 في كرة السلة بعد فوزيهما على اند-وان الاميركي 99 - 68 وجمعية سلا المغربي 107 - 95 في الدور نصف النهائي أمس الجمعة.

تأهّل الحكمة جاء بعد فوزه الكاسح على اند-وان الاميركي 99-68، على الرغم من أنّ الفريق الأميركي استطاع منافسة "الأخضر" خلال النصف الأول.

وكان تشارلز طوماس الأفضل لدى الحكمة بـ 19 نقطة و8 متابعات، وأضاف مواطنه الأميركي تيريل ستوغلين 16 نقطة و8 تمريرات حاسمة ورودريغ عقل 12 نقطة و6 متابعات وإيلي رستم 11 نقطة و6 متابعات وكل من حيدر وغيوقجيان وزيكي مارشال بـ 8 نقاط.
من جهته، ثأر الرياضي لخسارته مرتين في آخر شهرين أمام جمعية سلا المغربي وتغلب عليه بنتيجة 107 - 95 في المواجهة الثانية من الدور نصف النهائي.
وكان إبراهيم أفضل مسجّل للرياضي بـ 28 نقطة وأضاف إليه يونغ 23 نقطة وجيريمايا ماسي 16 نقطة وإسماعيل أحمد 14 نقطة مع 11 متابعة.
في المقابل، كان عبد الحكيم زويتا الأفضل لدى سلا بـ 29 نقطة، وأضاف إليه عبد الرحيم نجاح 21 نقطة وسفيان كوردو 15 نقطة وياسين بايري 11 نقطة.
الرياضي يتقبّل التهانئ بإدارته الجديدة
إدارة الرياضي استقبلت المهنئين بانتخابها
محلياً، استقبلت إدارة النادي الرياضي برئاسة هشام جارودي العديد من الشخصيات السياسية والرياضية والاجتماعية التي زارت مقر النادي في المنارة للتهنئة بمناسبة انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة للنادي برئاسة جارودي، وكان في مقدمة المهنئين النائب عمار الحوري، وممثل وزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي رئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، ممثل النائبة بهية الحريري نائب رئيس اتحاد كرة السلة نزار الرواس، ووفد اللجنة الأولمبية برئاسة جان همام، ورافقه نائبا الرئيس عضو اللجنة التنفيذية في الأولمبية الدولية طوني خوري وجورج زيدان والأمين العام العميد حسان رستم والمسؤول الإعلامي حسان محيي الدين.
كذلك حضر رئيس اللجنة الأولمبية السابق اللواء سهيل خوري، رئيس بلدية بيروت بلال حمد، مسؤول العلاقات العامة في تيار المستقبل الحاج عدنان فاكهاني، ووفد من اتحاد الجمباز برئاسة محمد مكي، رئيس اتحاد التزلج المائي السابق سيرج نادر، رئيس اتحاد البادمنتون السابق خضر فرشوخ، وفد من نادي النجمة تمثل بالأمين العام سعد الدين عيتاني والحاج أسعد سبليني.
وحضر مهنئاً أيضاً جهاد الخطيب والد النجم فادي الخطيب، وفد من أصدقاء الرئيس هشام جارودي برئاسة أنيس سبليني، ووفد من أبطال كرة الطاولة في النادي ضم البطلين رشيد البوبو ومحمد الهبش، إلى وفد من روابط جماهير النادي في المناطق ضم رئيس الرابطة المركزية وسام الصانع، رئيس الرابطة في البقاع وسيم بو مرعي، رئيس الرابطة في الجنوب محمد علي أحمد، رئيس الرابطة في الشمال ظهير نيغرو ورئيس الرابطة في الإقليم خضر دقدوقي.
وفي بطولة لبنان، أعلنت جمعية هومنتمن أنها تقدّمت بطعن إلى لجنة الطعون التابعة للاتحاد اللبناني لكرة السلة حول القرار الذي اتخذته اللجنة الإدارية للاتحاد في جلستها المنعقدة بعد ظهر الأربعاء 21 كانون الثاني الجاري بتوقيف اللاعب الأميركي في صفوف النادي رشاد ماكنتاس مباراتين بعد اعتدائه على الكم زياد طنوس. وأضافت الجمعية أنها اختارت سلوك الطرق القانونية في القضية. وذكرت أن مسيرتها الرياضية تُثبت أنها ليست من هواة افتعال المشاكل، بل كل ما تطالبه هو إحقاق الحق والعدالة.