بودولسكي ينهي مشواره الدولي بعد "يورو 2016"


كشف الألماني لوكاس بودولسكي أنه سيعتزل دولياً بعد نهائيات كأس اوروبا لكرة القدم المقررة عام 2016 في فرنسا، وذلك في لقاء أجرته معه صحيفة "بيلد" المحلية ونشر أمس.
وقال لاعب ارسنال الإنكليزي المعار الى انتر ميلانو الايطالي حتى نهاية الموسم: "يورو 2016 ستكون البطولة الاخيرة لي دولياً"، وأضاف: "سبق لي ان حققت هدفي الأول المتمثل بإحراز كأس العالم. لا أحد قادر على انتزاع ذلك مني".

رايولا يدرس الترشح لمنافسة بلاتر على مقعده

يفكر الهولندي مينو رايولا، وكيل أعمال عدد كبير من نجوم الكرة، جدياً التقدم بترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "بهدف الحيلولة دون إعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر"، بحسب ما صرح به لصحيفة "هيت فالكشكرانت" المحلية.
وقال رايولا وكيل اعمال السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والايطالي ماريو بالوتيلي والفرنسي بول بوغبا وغيرهم: "عندما أفكر في انه قد يعاد انتخاب بلاتر، أشعر بالمرض"، مطالباً بالمزيد من الديموقراطية والشفافية في أروقة الاتحاد الدولي.
وكشف بأنه التقى بنحو 20 من القيّمين على الاتحادات الوطنية للحديث عن ترشحه، علماً بأنه لن يتمكن من الترشح إلا إذا حصل على دعم خمسة منها.

مورينيو: لن نبيع شورله إلا بعرض استثنائي

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشلسي الإنكليزي، أنه لن يبيع مهاجمه الألماني أندري شورله إلا إذا تلقى ناديه عرضاً "استثنائياً" للاستغناء عنه.
وقال مورينيو للصحافيين قبل لقاء فريقه في الدور الرابع لكأس إنكلترا مع برادفورد سيتي اليوم: "المبدأ هو أننا نودّ أن يبقى (شورله) مع الفريق".
وأضاف: "السؤال هو هل مسموح له بالانتقال أم لا، ولا يتعلق الأمر بتلقي عرض جيد. بل يتعلق الأمر بعرض استثنائي وبرغبة اللاعب في خوض تحدٍّ جديد. لأننا لا نرغب في بيع لاعبينا".

إنريكي واثق من عوة قوية لسواريز

أفاد لويس إنريكي، مدرب برشلونة الإسباني، بأنه ليس قلقاً إزاء المردود الشحيح لمهاجمه الدولي الأوروغواياني لويس سواريز، مبدياً في الوقت نفسه ثقته بعودة قوية للاعب.
ولم يسجل سواريز (27 عاماً) سوى خمسة أهداف منذ وصوله الى "كامب نو" الصيف الماضي قادماً من ليفربول الإنكليزي مقابل 81 مليون يورو، علماً بأنه خاض 16 مباراة مع الفريق الكاتالوني منذ تشرين الاول الماضي عقب انتهاء فترة الايقاف التي فرضت عليه بسبب عضّه الإيطالي جورجيو كييليني في الدور الأول من كأس العالم 2014 في البرازيل.
وقال إنريكي: "كل اللاعبين يمرون بفترات عصيبة. لويس سواريز قادر على تسجيل ارقام ممتازة وسيحققها قريباً. أنا متأكد من الامر"، مضيفاً: "داخل منطقة الجزاء وخارجها، تابعت قلة من اللاعبين الذين يتحركون أفضل منه. لهذا السبب لا أرى داعياً للنظر الى مردوده بشكل سلبي".