انطلاق ربع نهائي كأس آسيا اليوم


ينطلق اليوم الدور ربع النهائي في كأس آسيا 2015، المقامة في أوستراليا، بمباراتين فتتواجه في الاولى كوريا الجنوبية مع أوزبكستان (الساعة 9,30 صباحاً بتوقيت بيروت)، وفي الثانية أوستراليا مع الصين (الساعة 12,30).

وتبحث اوزبكستان في المواجهة الاولى عن الثأر من كوريا التي وقفت حائلاً بينها وبين حلم التأهل الى كأس العالم للمرة الاولى في تاريخها بعدما انتزعت التعادل منها في طشقند 2-2 وفازت عليها 1-0 في سيول في الدور النهائي من تصفيات البرازيل 2014.
وفي الثانية، يتطلع المنتخب الاوسترالي المضيف إلى تجنب السقوط في فخ نظيره الصيني، وخصوصاً بعد خسارته أمام كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، التي زعزعت ثقة اللاعبين بأنفسهم بعد الانطلاقة القوية في المباراتين الأوليين بفوزين كبيرين على الكويت 4-1 وعلى عمان 4-0.

اليافع بييليك جديد أرسنال

ضم أرسنال الإنكليزي لاعب الوسط البولوني الشاب كريستيان بييليك من ليجيا وارسو. وذكر موقع النادي اللندني على شبكة «الانترنت» ان صفقة ضم بييليك (17 عاماً) بلغت 2,5 مليون جنيه استرليني (3,8 ملايين دولار). ويتوقع ان يلعب بييليك مع فريق أرسنال دون 21 عاماً قبل ان يتدرج نحو الفريق الاول، وهو سبق ان شارك مع الفريق الاول لليجيا وارسو العام الماضي في ست مناسبات، وقادر على اللعب في وسط الملعب وفي الدفاع. ويسعى ارسنال كذلك الى تدعيم خط وسطه في الايام الباقية من سوق الانتقالات الشتوية، حيث يحكى عن انتقال العاجي الشيخ تيوتيه اليه من نيوكاسل يونايتد.

نيانغ معاراً من ميلان الى جنوى

انتقل الفرنسي مبايي نيانغ من ميلان الإيطالي الى مواطنه جنوى على سبيل الإعارة، بحسب تقارير صحافية محلية. وكان نيانغ قد انضم الى النادي اللومباردي في 2012، وأمضى معظم فترات الموسم الماضي معاراً الى مونبلييه الفرنسي، حيث سجل اربعة اهداف في 19 مباراة خاضها معه. وشارك نيانغ (20 عاماً) السنغالي الاصل في خمس مباريات فقط مع «الروسونيري» هذا الموسم.

ملياردير صيني يحصل على 20 % من أسهم أتلتيكو مدريد

أفاد اتلتيكو مدريد الاسباني بأنّ الملياردير الصيني فانغ جيانلين اشترى 20 بالمئة من اسهم النادي. وجرى توقيع العقد في العاصمة الصينية بكين بين جيانلين ورئيس النادي الاسباني انريكه سيريزو، ليصبح جيانلين اول مستثمر صيني في الأندية الاوروبية الكبيرة.
وجاء في بيان للنادي الاسباني: «ان مجموعة داليان فاندا التابعة لفانغ جيانلين توصلت الى اتفاقٍ مع اكبر مساهمين في نادي اتلتيكو مدريد، ميغيل انخل جيل مارين وانريكه سيريزو توريس، لشراء حصة من الاسهم».
واكد النادي الاسباني ان الصفقة وصلت الى 45 مليون يورو (52 مليون دولار). وتشمل الصفقة انشاء مدرسة لاتلتيكو في الصين وعقود رعاية مع إمكانية قيام الفريق برحلة الى الصين في وقت لاحق من هذا العام.
يذكر ان جيانلين حل في المركز الثاني والاربعين في تصنيف مجلة «فوربس» لأغنى الشخصيات في العالم وتقدر ثروته بـ 18 مليار دولار.