تنوعت المواضيع التي نُوقشت في اجتماع اللجنة التنفيذية، بعضها جرى إقراره وبعضها جرى تأجيله، فيما لم يطرح موضوع رئاسة لجنة المنتخبات. جلسة أول من أمس أقرّت ترشيح رئيس الاتحاد هاشم حيدر للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي. كذلك عُيِّن القاضي وليد جابر رئيساً للجنة استئناف قرارات لجنة الانضباط لدى الاتحاد.
وكان موضوع المدير الفني لمنتخب لبنان جوسيبي جيانيني، حاضراً في الجلسة، ونوقشت مسألة استدعائه إلى المحكمة في إيطاليا ومدى إمكانية فسخ العقد معه. وكان هناك رأي لرئيس الاتحاد بأن المدرب بريء من التهم المنسوبة إليه، فيما كان هناك رأي بضرورة فسخ العقد معه، خصوصاً أن هذا الموضوع اتُّفق عليه قبل سنة حين ذكر اسمه في القضية. فحينها طُرح الموضوع في جلسة للجنة التنفيذية وجرى التوافق على فسخ العقد معه في حال استدعائه إلى المحكمة أو شهدت قضيته تطوراً قضائياً، حيث كان الموضوع حينها عبارة عن كلام صحفي، رغم أنه يرتكز على دوائر الشرطة الإيطالية. وتوافق الأعضاء على مراسلة الاتحاد الدولي للاطلاع على وضع جيانيني قبل اتخاذ القرار، علماً بأن فسخ العقد معه يبدو منطقياً، لكون اسم منتخب لبنان أصبح مرتبطاً في القضية، نظراً إلى الإشارة إلى جيانيني في التقارير بأنه مدرب منتخب لبنان.
وإذا كان موضوع جيانيني قد طرح في الاجتماع، فإن مسألة لجنة المنتخبات ورئاستها بعد الاستقالة الشفهية لرئيسها أحمد قمر الدين لم تطرح مطلقاً. فالحاج أحمد لم يتقدم باستقالته خطياً، وفي اتصال «الأخبار» معه من السعودية أكّد أنه لن يستقيل وأنه مستمر في منصبه وهو يمارس مهماته حتى إشعار آخر، ما يعني أن قمر الدين تراجع عن استقالته الشفهية. أما سبب التراجع، فلم يتضح تماماً، إلا أن مسار الأحداث التي شهدتها الفترة الماضية يؤكّد أن تراجع قمر الدين عن استقالته جاء بسبب دخول ريمون سمعان كمرشح لرئاسة اللجنة، ما أعاد خلط الأوراق، وأدى إلى إعادة النظر في الموضوع برمته.
وجاء في تعميم الاتحاد إطلاق مرحلة الإياب للدوري بمباريات الأسبوع الثالث عشر بعد ترحيل الأسبوع الثاني عشر إلى موعد آخر. وستنطلق المرحلة بعد غدٍ الجمعة بمباراة الساحل والصفاء عند الساعة 15.30 على ملعب بيروت البلدي. وتستكمل المرحلة السبت بمباراتين، الأولى تجمع الغازية مع طرابلس في كفرجوز عند الساعة 14.15، والعهد مع الراسينغ في صيدا عند الساعة 15.30. وتختتم المرحلة الأحد، فيلعب السلام زغرتا مع ضيفه النجمة في المرداشية عند الساعة 14.15، والإخاء الأهلي عاليه مع ضيفه النبي شيت في بحمدون في التوقيت عينه، والأنصار مع التضامن صور على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30.