يدخل منتخب لبنان لكرة القدم معسكراً داخلياً في بيروت من 11 إلى 13 كانون الثاني المقبل، بإشراف المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، أي خلال الأسبوع الذي سيلي انتهاء مرحلة الذهاب من بطولة الدوري العام.
وأوضح مدير المنتخب فؤاد بلهوان أن وجوهاً جديدة ينتظر أن يستدعيها رادولوفيتش للاختبار خلال هذا المعسكر.
وقبل سفره لتمضية عطلة أعياد نهاية العام وسط عائلته وإلقائه محاضرات في دورة إعداد مدربين من المستوى الأول (Pro A) ينظّمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لبلدان منطقة البلقان في بودغوريتسا، عاصمة مونتينيغرو، جدّد رادولوفيتش وجهازه الفني المعاون عقدهما حتى أيار 2017، أي إن رادولوفيتش جدّد عقده لمدة سنة إضافية، وهو أمر جرى بموافقة أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم.
ولفت بلهوان إلى أن هذه الخطوة تمنح المنتخب استقراراً فنياً، ما يسهم في تنفيذ برامج البناء المقررة بطريقة هادئة وثابتة، مبدياً ارتياحه لما حققته لجنة المنتخبات برئاسة الدكتور مازن قبيسي في هذا الإطار، وتوفيرها سبل ترسيخ الاستقرار المنشود.
كذلك أعلن بلهوان أن اتصالات تجرى ليخوض المنتخب لقاءً دولياً ودياً في شباط المقبل، تحضيراً لمباراتيه أمام كوريا الجنوبية وميانمار في آذار المقبل، المدرجتين ضمن التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2018 وآسيا 2019.
وعلى صعيد اللاعبين المحترفين في الخارج، من المتوقع أن يرتفع عدد اللاعبين مع عودة لاعب فريق الاجتماعي فايز شمسين الى رومانيا لخوض تجربة احترافية جديدة. وهذا ما قد يكون مفيداً لمنتخب لبنان، حيث إن الاحتراف يرفع من مستوى اللاعب اللبناني، وهو أمر يحتاج إليه شمسين مع تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، حيث إن أداءه مع المنتخب اللبناني لم يكن مقنعاً في المباريات التي شارك فيها، وخصوصاً اللقاء الودي أمام مقدونيا، الذي انتهى لمصلحة لبنان 1 - 0.