نوير يدمّر منافسيه على جائزة أفضل حارس


اختار الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم الألماني مانويل نوير أفضل حارس مرمى في 2014. وكان لافتاً أن الفارق الذي يفصل نوير عن منافسيه كبير جداً، إذ على سبيل المثال حصل الحارس العملاق على 216 نقطة مقابل 26 فقط للإيطالي جانلويجي بوفون الذي احتل المركز الرابع. وتقدّم نوير على البلجيكي تيبو كورتوا الذي حصل على 96 نقطة، فيما احتل الكوستاريكي كايلور نافاس المركز الثالث بـ 46 نقطة.

أما التشيلياني كلاوديو برافو فقد جاء خامساً خلف بوفون بـ 16 نقطة. وأكمل لائحة الحراس العشرة الأفضل في العالم: الأرجنتيني سيرجيو روميرو (14 نقطة) والمكسيكي غييرمو أوتشوا (13 نقطة) والتشيكي بتر تشيك (4 نقاط) والفرنسي هوغو لوريس والكاميروني فنسان إينييما (نقطتان لكلٍّ منهما).

ألمانيا متمسّكة بصدارة تصنيف «الفيفا»

بقي المنتخب الألماني لكرة القدم، بطل العالم، على عرش التصنيف العالمي للمنتخبات الذي صدر أمس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم. ولم يطرأ أي تغيير على المراكز الـ 45 الأولى في التصنيف، حيث ظل منتخب ألمانيا في المركز الأول برصيد 1725 نقطة، تلاه نظيره الأرجنتيني في المركز الثاني برصيد 1538 نقطة، في حين حل منتخب كولومبيا في المركز الثالث برصيد 1450 نقطة. واستمر المنتخب البلجيكي في المركز الرابع، وجاءت منتخبات هولندا والبرازيل والبرتغال وفرنسا وإسبانيا والأوروغواي في المراكز من الخامس إلى العاشر. واحتفظ المنتخب الجزائري بصدارة المنتخبات الأفريقية والعربية، بعدما احتفظ بالمركز الـ 18 عالمياً برصيد 948 نقطة، وجاء منتخب تونس في المركز الثاني أفريقياً وعربياً أيضاً بعدما احتل المركز الـ 22 في الترتيب العالمي برصيد 873 نقطة. أما لبنان فقد وقف في المركز الـ 122.