ضرب إنتر ميلانو الإيطالي مجدداً بقوة في سوق الانتقالات الشتوية، إذ بعد أيام قليلة على استعارته الألماني لوكاس بودولسكي من أرسنال الإنكليزي، أعلن ضم لاعب الوسط الدولي السويسري، شيردان شاكيري، إلى صفوفه لستة اشهر على سبيل الإعارة من بايرن ميونيخ الألماني.


وكتب النادي الإيطالي في حسابه على موقع «تويتر»: «اتفاق تام بين انتر ميلانو وبايرن ميونيخ حول انتقال شيردان شاكيري ولم يبق الا توقيع اللاعب».
وكلّفت الصفقة «النيراتزوري» مليوني يورو، مع امكانية شراء شاكيري في حزيران المقبل مقابل 14 مليون يورو.
وتألق شاكيري مع منتخب سويسرا في مونديال 2014 في البرازيل حيث سجل 3 اهداف، ولم يلعب الا قليلاً مع النادي البافاري لوجود العديد من النجوم في مركزه في مقدمهم الفرنسي فرانك ريبيري.
في المقابل، مدد الدولي السويسري الآخر ريكاردو رودريغيز عقده مع فولسبورغ الالماني حتى عام 2019، بحسب ما أعلن النادي صاحب المركز الثاني في الدوري المحلي في حسابه الخاص على موقع «تويتر».
ووصل رودريغيز (22 عاماً) الى فولسبورغ في 2012 وكان يمتد عقده الاساسي الى عام 2016.
وقال فولسبورغ، بطل «البوندسليغا» عام 2009، في بيان مقتضب: «توصل فولسبورغ لاتفاق مع ريكاردو رودريغيز لتمديد تعاقده مبكراً حتى عام 2019».
ويُعَد رودريغيز من أخطر المدافعين في الدوري الألماني وقد سجل ثمانية أهداف وصنع 16 في 87 مباراة بينها ثلاثة في الموسم الحالي.
وفي ايطاليا، أكدت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» أن سمبدوريا يرغب في ضم النجم الكاميروني المخضرم صامويل إيتو من صفوف إفرتون الإنكليزي في سوق الانتقالات الشتوية. وبحسب الصحيفة، فإن سمبدوريا أجرى اتصالات مع وكيل أعمال اللاعب، كلاوديو فيغوريللي، لهذه الغاية.
من جهة اخرى، يقترب شالكه الألماني من الحصول على خدمات المدافع الصربي ماتيا ناستاسيتش من مانشستر سيتي الإنكليزي.
ولا يُعد اللاعب خياراً أساسياً في تشكيلة المدرب التشيلياني مانويل بيلليغريني بعد ان انضم الى صفوف «السيتزينس» عام 2012 قادماً من فيورنتينا الإيطالي.
وتُقدَّر صفقة ناستاسيتش إلى النادي الألماني بنحو 13 مليون يورو.