توضحت صورة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم مع ختام الدورالـ 16 أمس بلقاءين احتاجا إلى وقتين إضافيين قبل معرفة الفريقين اللذين أكملا عقد دور الثمانية. فعلى ملعب العهد نجح الراسينغ في إقصاء الإخاء الأهلي عاليه بعد فوزه 4 - 2 بعد التمديد، مع تعادل الفريقين 2 - 2 في الوقت الأصلي. وكان نجم اللقاء مهاجم فريق الراسينغ أحمد حجازي الذي سجّل ثلاثة أهداف في حين كان سعيد عواضة نجم الإخاء بتسجيله هدفي فريقه.
تقدّم الراسينغ عبر حجازي في الدقيقة 25، لكن عواضة عادل النتيجة في الدقيقة 57. ولم تمضِ ثلاث دقائق حتى أعاد حجازي التقدم لفريقه في الدقيقة 60. لكن السيناريو تكرر مرة أخرى حين عادل عواضة في الدقيقة 83 لتذهب المباراة الى وقتين إضافيين. وكانت نقطة التحوّل في اللقاء طرد لاعب الإخاء محمد رمال لشتمه لاعب الراسينغ، فنجح حجازي مجدداً في التسجيل ليتقدم الراسينغ 3 - 2 في الدقيقة 110، قبل أن يعزز سيرج سعيد النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 119 من ركلة جزاء.
وعلى ملعب النجمة، عانى الشباب الغازية طويلاً قبل أن يتأهل الى ربع النهائي حين انتهى الوقت الأصلي في لقائه مع الزمالك بيروت من الدرجة الثالثة 1 - 1. ولعبت خبرة لاعبي الغازية، وتحديداً نصرات الجمل، دورها حيث سجّل هدفين في حين سجّل المالي عبد الله كاونتيه الهدف الثالث.
تنتهي مهلة إرسال طلبات الشهادات الدولية للاعبين الأجانب لمرحلة الإياب منتصف ليل اليوم



ومع انتهاء دور الـ 16 ستقام مباريات ربع النهائي يومي السبت والأحد المقبلين، فيواجه شباب الساحل فريق العهد يوم السبت على ملعب الصفاء عند الساعة 13.30، كما يلعب النجمة مع الأهلي صيدا في التوقيت عينه على ملعب العهد. ويلعب الأحد الراسينغ مع الأنصار على ملعب العهد عند الساعة 13.30، والغازية مع طرابلس في التوقيت عينه على ملعب الصفاء، ما يعني أن الدور نصف النهائي قد يشهد مواجهة بين العهد والنجمة في حال فوزهما، رغم أن التكهن صعب نتيجة لوجود الساحل كطرف ثالث إضافة الى إمكانية تحقيق مفاجأة من الأهلي صيدا في ظل ما شهد يوم أمس في لقاء الزمالك والغازية.
من جهة أخرى، تنتهي منتصف ليل اليوم مهلة إرسال طلبات شهادات اللاعبين الأجانب الدولية الذين تنوي فرق الدرجة الأولى ضمهم للعب معها في مرحلة الإياب. ومن المعلوم أن نظام البطولة اللبناني ينص على أن باب التواقيع يقفل قبل 72 ساعة على انطلاق مرحلة الإياب الذي سيكون في 16 الجاري. لكن الاتحاد الدولي يفرض على الاتحادات المحلية تحديد موعد انتهاء مهلة التواقيع الصيفية منها والشتوية قبل انطلاق البطولة. وكان الإياب من المفترض أن ينطلق في 9 الجاري، لكن عدم جاهزية الملاعب أجبر الاتحاد على تأجيل انطلاق الإياب، لكنه لا يستطيع تمديد مهلة التواقيع. وعليه، فإن الأندية تستطيع حتى منتصف ليل اليوم إرسال الطلبات، لكن يمكن انتظار وصول الشهادات بعد انتهاء المهلة، فالمهم هو إرسال الطلب قبل انتهاء الموعد.