احتفالات السدّ مستمرّة
لمناسبة تحقيق نادي السدّ أهم إنجاز لبناني في تاريخ لعبة كرة اليد بوصوله إلى نهائي بطولة آسيا وإحرازه الوصافة خلف الصليبخات الكويتي، زار مقر النادي، في قاعة جاسم بن خالد آل ثاني، مهنئاً، وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله الذي عبّر عن سروره وفخره واعتزازه في وزارة الشباب والرياضة بإنجاز نادي السدّ. وقال «أودّ أن أبارك وأهنّئ جميع اللاعبين في نادي السدّ الرياضي، وعلى رأسهم أخي تميم سليمان». وتابع قائلاً «نتمنى أن نحافظ على هذا النصر، وأن تتكرر اللقاءات بالفوز، وألا تتوّج فقط على صعيد كرة اليد، بل على مستوى جميع أنواع الرياضة». كذلك زارت مقر النادي أيضاً شخصيات رياضية وإعلامية ووفود شعبية، حيث أقيمت للفريق حلقات دبكة على وقع موسيقى فرقة فولكلورية أتت خصوصاً من بلدة بدنايل البقاعية التي تحتضن ناديين للدرجة الأولى في لعبة كرة اليد هما السدّ والمشعل. رئيس نادي السدّ، تميم سليمان، شكر جميع المهنئين من رسميين ووفود إعلامية ورياضية وشعبية وقال «منذ سنتين كانت لنا الشجاعة بإعلان أن هدفنا هو تحقيق إنجاز لكرة اليد اللبنانية. واليوم نحن وصيف بطل آسيا والطريق لا تزال طويلة، وهناك ألقاب كثيرة سنعمل على إحرازها ليبقى علم لبنان مرتفعاً على منصة التتويج. نشكر الاتحاد اللبناني لكرة اليد على حضوره بشخص نائب الرئيس أحمد درويش والأمين العام جورج فرح في المباراة النهائية في الأردن، ونقدّر الظروف التي أدّت إلى غياب رئيس الاتحاد عبد الله عاشور. كذلك نشكر الإعلام الرياضي الذي دعم الفريق في كل الأوقات وفي جميع المباريات التي فاز فيها والتي خسرها، وأعلن أنني سأتقدم باسم نادي السدّ من الاتحاد اللبناني لكرة اليد بطلب استضافة بطولة الأندية الآسيوية الثالثة عشرة».

لجنة إداريّة لنادي كفردونين

وجّهت الأمانة العامة لنادي كفردونين دعوات إلى أعضاء النادي لعقد اجتماع عام، وذلك يوم الأحد في 10 كانون الأول، حيث ستُنتخب لجنة إدارية جديدة للنادي، ابتداءً من صباح الأحد ـــــ الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، في مركز الثانوية العربية بيروت. وتأتي هذه الدعوة بعد توقّف قسري للنادي عن العمل ورغبة في إعادة النشاط الذي شهده في عصره الذهبي.

النخل في «سكور»

يستضيف برنامج «سكور»، اليوم عند الساعة 23.00 على محطة «أم تي في»، نائب رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورئيس نادي السفارة الأميركية أسعد النخل، في حوار حول أمور اللعبة وناديه. كذلك تتناول الحلقة أخبار المسابقات الأوروبية والبطولات الوطنية لكرة القدم مع الخبير سامي نصّار وبطولة الدوري الأميركي للمحترفين والتنس وأخباراً متفرقة.

المرصد الرياضي

تنكشف تدريجاً أوضاع بعض نوادي الكرة المادية التي تعتمد أساساً على دعم من جهات سياسية، ما ينعكس سلباً على حركة فرقها ولاعبيها وإداراتها، ويشير إلى عبثية مسارات اللعبة عموماً، في ظل غياب المداخيل وغياب الجمهور والجهات الراعية.