أوقف الهولندي لويس فان غال مدرب بايرن ميونيخ الألماني مهاجم الفريق الإيطالي لوكا طوني عن اللعب بعد مقابلة غير ودية أجرتها معه قناة «راي 3» الإيطالية، بحسب صحيفة «بيلد» الألمانية.وقال طوني: «لديّ مشاكل مع فان غال منذ أربعة أشهر. يمكن القول إن علاقتنا انتهت. أحب أن أعود الى إيطاليا لتسجيل الأهداف والمشاركة مجدداً في صفوف منتخب ايطاليا».
وأضافت الصحيفة الألمانية أن المدرب الهولندي لم يعد يتحمل المهاجم الفارع الطول.
وكان بطل العالم قد تعرض مطلع تشرين الثاني لغرامة معبّرة لتقليله من احترام النادي البافاري، إثر مغادرته الملعب في منتصف مباراة الفريق مع شالكه، قبل أن يعود ويعتذر أمام زملائه.
وذكر معلق قناة «زد دي أف» الألمانية أن الاشتباك بين فان غال وطوني لن يحل سوى برحيل أحدهما عن النادي، مع الإشارة الى أن فان غال يتعرض لضغوط شديدة إثر النتائج المتواضعة لبطل أوروبا أربع مرات.
برشلونة يمدّد لأبيدال
مدد برشلونة، بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، عقد مدافعه الفرنسي إيريك أبيدال، ليستمر في صفوف الفريق حتى عام 2012.
والظهير الأيسر أبيدال البالغ من العمر 30 عاماً هو سادس لاعب في الفريق يجدد عقده مع برشلونة هذا الموسم بعد العاجي يايا توريه وفيكتور فالديس وبيدرو رودريغز والأرجنتيني ليونيل ميسي وكارليس بويول.
ولم يتغيّر بند في عقد الفرنسي ابيدال ينص على إمكان رحيله من النادي بشرط دفع 90 مليون يورو (135.5 مليون دولار).
وانضم أبيدال إلى صفوف برشلونة في عام 2007 قادماً من أولمبيك ليون الفرنسي، وأثبت نفسه بجدارة في صفوف الفريق الكاتالوني.
ووفقاً لوسائل الإعلام الإسبانية، فإن اللاعبين القادمين الذين سيتلقّون عرضاً لتجديد عقودهم مع برشلونة هم: أندريس انييستا وجيرارد بيكيه والمكسيكي رافاييل ماركيز.
... وأرسنال لأليكس سونغ
أعلن نادي أرسنال الإنكليزي أن لاعبه الكاميروني أليكس سونغ، وقّع عقداً جديداً من دون الإفصاح عن مدته مع الفريق.
وانضم اللاعب الدولي الكاميروني، الذي يبلغ من العمر 22 عاماً، وهو نجل شقيق المدافع ريغوبرت سونغ إلى أرسنال من فريق باستيا الفرنسي في عام 2006.
وشارك أليكس سونغ في 96 مباراة مع أرسنال، وقاد منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
(أ ف ب، رويترز)