أضاف لبنان إنجازاً جديداً، وهذه المرة من البوابة الإدارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مع اختيار اللبناني مازن رمضان أفضل مراقب آسيوي في حفل الجوائز السنوي الذي يقيمه الاتحاد الآسيوي في هذه الفترة من كل عام في مقره في العاصمة الماليزية كوالالمبور. ويأتي إنجاز رمضان بعد نجاحه في مراقبة مباريات الاتحاد الآسيوي في مختلف المسابقات، وآخرها نهائي دوري أبطال آسيا في 8 من الشهر الجاري. وبهذا الإنجاز يكون رمضان العربي الوحيد الذي نال جائزة في حفل أمس، إضافة إلى تكريم السوري العميد فاروق بوظو نظراً لما قدمه على صعيد التحكيم عربياً وآسيوياً.وبعد تسلمه الجائزة، ألقى رمضان كلمة شكر فيها عائلته وأصدقاءه والاتحاد اللبناني لكرة القدم، و«خصوصاً رئيس الاتحاد هاشم حيدر».
وتُوّج الياباني ياسوهيتو ايندو بلقب لاعب العام في آسيا، متفوقاً على أربعة لاعبين آخرين هم مواطنه مينغو ناكامورا والسوري فارس الخطيب والبحريني سيد محمد عدنان والإيراني هادي عقيلي. وكان ايندو مرشحاً بقوة لإحراز اللقب العام الماضي. لكن اللقب كان من نصيب الأورزبكي سيرفر دجباروف. وحصدت كل من اليابان وكوريا الجنوبية حصة الأسد من الجوائز الـ18 التي وزعت اليوم، حيث نالت كل منها ستة ألقاب.
وفي الجوائز الأخرى، نال الاتحاد الكوري الشمالي لقب أفضل اتحاد وطني (رجال)، والاتحاد الياباني (سيدات)، إضافة إلى جائزة اللعب النظيف رجالاً وسيدات لليابان. ونال الأوسترالي ماثيو كريم أفضل حكم مساعد (رجال)، زهانغ لينغ لينغ (الصين) أفضل حكم مساعد (سيدات)، رافشان أرماتوف (أوزبكستان) أفضل حكم (رجال)، هونغ يون اه (كوريا الجنوبية) أفضل حكم (سيدات)، كانيا كيوماني (لاوس) أفضل مراقب مباريات (سيدات)، هوه جونغ موو (كوريا الجنوبية) أفضل مدرب (رجال)، بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية) أفضل ناد (رجال)، كوريا الجنوبية أفضل منتخب وطني (رجال)، منتخب اليابان تحت 19 عاماً أفضل منتخب وطني (سيدات)، كيم سونغ يونغ (كوريا الجنوبية) أفضل لاعب شاب (رجال)، مانا ايوابوتشي (اليابان) أفضل لاعبة شابة (سيدات).