strong>تتجه الأنظار إلى فريقي ليفربول وبرشلونة حامل اللقب في الجولة الخامسة، قبل الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا، حيث يواجهان جدياً خطر الخروج من المسابقة، فيما تكفي أرسنال نقطة واحدة ليبلغ الدور الثاني
يقف ليفربول الإنكليزي أمام خطر الخروج المبكر من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يحل ضيفاً على ديبريشين المجري في المجموعة الخامسة، وما يزيد من مهمة فريق المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز صعوبة هو أن مصيره ليس في يده بتاتاً، لأن الفوز لن يكفيه من أجل إبقاء حظوظه في التأهل الى الدور الثاني، إذ يحتاج الى خدمة من ليون الفرنسي الذي يحل ضيفاً على فيورنتينا الإيطالي.
وضمن ليون إحدى بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني، فيما يحتل فيورنتينا المركز الثاني بفارق 5 نقاط أمام ليفربول، ما يعني أن فريق «الحمر» يحتاج الى الفوز على مضيفه المجري وأن لا يخرج فيورنتينا بثلاث نقاط من مباراته مع ضيفه الفرنسي، من أجل أن يؤجل حسم البطاقة الثانية الى الجولة الأخيرة عندما يستضيف فيورنتينا في «انفيلد».
ولا يبدو برشلونة الإسباني، حامل اللقب، أفضل حالاً من ليفربول، حيث سيكون مطالباً بحسم موقعته مع ضيفه انتر ميلان الإيطالي المتصدر أو على الأقل تجنب الخسارة أمامه من أجل البقاء في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة السادسة الى الدور الثاني.
ويحتل برشلونة المركز الثالث، لكن لا يفصله عن انتر ميلان المتصدر سوى نقطة واحدة في مجموعة «نارية» لأن دينامو كييف الأوكراني الأخير على بعد نقطتين فقط من بطل إيطاليا.
وإذا نجح انتر في الفوز على برشلونة، وتغلب روبن كازان الثاني على دينامو كييف فسيودع النادي الكاتالوني البطولة من الباب الضيق.
وفي المجموعة السابعة، سيكون «ايبروكس» مسرحاً لمواجهة حاسمة بين

يحتاج أرسنال إلى نقطة واحدة ليبلغ الدور الثاني
رينجرز الاسكتلندي الرابع وشتوتغارت الألماني الثالث اللذين يبحثان عن رمق الأمل الأخير من أجل إبقاء حظوظهما في الحصول على البطاقة الثانية في هذه المجموعة بعدما حسم اشبيلية الإسباني الأولى لمصلحته، وهو سيحل ضيفاً على أونيريا اورزيتشيني الروماني.
وفي المجموعة الثامنة، سيكون ارسنال المتصدر على موعد مع التأهل للدور الثاني إن نجح في انتزاع نقطة واحدة على الأقل من ضيفه البلجيكي ستاندار لياج ثالث الترتيب والساعي بدوره للفوز من أجل العودة للمنافسة من جديد، فيما يلعب ألكمار الهولندي ورقته الأخيرة حين يستقبل اولمبياكوس ثاني المجموعة.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- المجموعة الخامسة:
ديبريشن × ليفربول (21،45)
فيورنتينا × ليون (21،45)
- المجموعة السادسة:
برشلونة × انتر ميلان (21،45)
روبن كازان × دينامو كييف (19،30)
- المجموعة السابعة:
رينجرز × شتوتغارت (21،45)
اونيريا اورزيتشني × اشبيلية (21،45)
- المجموعة الثامنة:
أرسنال × ستاندار لياج (21،45)
الكمار × اولمبياكوس (21،45).


رومينيغيه لا يستبعد إقالة فان غال