تفخر بلدة قنات الشمالية بامتلاكها فريقاً لكرة الطائرة في مصافّ أندية الدرجة الأولى منذ سنوات طويلة. فالفريق الشمالي حلّ سابعاً في الترتيب النهائي لبطولة الموسم الفائت، وهو من الفرق التي نجحت في إبراز نفسها ضمن عائلة لعبة الكرة الطائرة، وخصوصاً أنّ رئيس النادي إميل جبور هو الأقدم بين زملائه في اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، وهو عضو منذ عام 1992 ومن دون انقطاع، إضافةً إلى أنه الأكبر سنّاً من بين الأعضاء، وعايش جميع رؤساء الاتحاد منذ عام 1992.ويقول جبور إن تمارين الفريق تجري ثلاث مرّات في الأسبوع على ملعب “نورث هافن” في القلمون بقيادة المدرب جوزيف خرما. ويضيف إن ناديه استقدم اللاعب السوري عوض نصرا، إضافةً إلى التونسي مراد غارا (المركز رقم 4) الذي يلعب في نادي كليبا التونسي الشهير. ورأى جبور أن فريق قنات سيُثبت وجوده في الموسم المقبل وسيتقدّم في الترتيب العام نحو المنطقة “الدافئة” بعدما حلّ سابعاً العام الفائت، فاللاعبون مصمّمون على الحلول في مركز متقدّم هذا الموسم. وبالنسبة إلى الموازنة يجيب جبور أنها في حدود الخمسين ألف دولار أميركي، وأن الدعم مصدره أهالي البلدة وشركات سيدرز برميوم، فاب، سبورتكس وباي 183.
وسيمثل الفريق هذا الموسم: كامل انجول، ورد الورد، غسان بقار، جوني اللقيس، شربل الهندي، علاء يمق، بطرس طعمة، محمد ياسين، سامي حريقه، جاد مالك، عوض نصرا ومراد غارا.
وقال جبور إن ناديه أحرز مرات عدة لقب بطولة لبنان للناشئين. وعن العلاقة التي تربط النادي بالاتحاد اللبناني للكرة الطائرة يقول جبّور إنها أكثر من ممتازة مع الاتحاد، وعلى رأسه رئيسه جان همام، مضيفاً إن اللجنة الإدارية للاتحاد تبذل ما في وسعها لتطوير اللعبة التي حقّقت قفزة نوعية في عهد اللجنة الحالية التي انتُخبت منذ سنة.
■ ذكّرت الأمانة العامة للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة الأندية والمدارس أن آخر مهلة للمشاركة في بطولة الفئات العمرية محدّدة بالاثنين الواقع في 7 كانون الأول المقبل لفئات الشباب (مواليد 1990-1991) والناشئين (مواليد 1992-1993) والأشبال (1994-1995) والصغار (مواليد 1996 وما فوق).


دورة هوبس للسفارات

حقّق فريق وزارة الخارجية والمغتربين أول فوز له على فريق سفارة رومانيا بنتيجة 4–2، وانضم فريق سفارة روسيا إلى الفريق العربي في الدور الثاني إثر فوزه على سفارة إيطاليا 7–3، في المرحلة الرابعة من الدور الأول لدورة السفارات السنوية الثالثة بكرة القدم المصغرة التي ينظمها نادي هوبس على ملاعبه في بيروت وانطلياس، حتى السبت 28 تشرين الثاني. وتستكمل المباريات بلقاء الفريق العربي وسفارة بريطانيا، الساعة 8:00 على ملعب هوبس بيروت.
قاد المباريات الحكمان الاتحادي ريم الشامي وعلي كزما وأشرف عليها المدرب أحمد سليمان وأمين سر النادي المنظم غازي بستاني.