زارت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، برئاسة جان همام، وزير الشباب والرياضة الجديد الدكتور علي عبد الله، بحضور المدير العام للوزارة زيد خيامي. وخلال اللقاء الودّي التعارفي، ألقى همام كلمة هنّأ فيها الوزير بمنصبه الجديد، متمنياً له التوفيق في مهمته. وأمل همام من الوزير أن يعمل على مساعدة أندية اللعبة لتقوم بواجباتها على أكمل وجه، في ظلّ الشحّ المالي الذي تعاني منه معظم الأندية في لبنان. من جانب آخر، عرض همّام للوزير روزنامة النشاطات للعام المقبل، وخصوصاً مشاركة منتخب لبنان في بطولة العرب التي ستقام في تونس، لافتاً الى ضرورة الاستعداد المكثّف للحدث العربي الكبير، على خلفية النتائج الجيدة التي حققها المنتخب الوطني في بطولة الأمم الآسيوية الأخيرة التي استضافتها الفيليبين. وفي ختام جلسة المصارحة مع الوزير، سلّمه همّام نسخة عن البيانين المالي والإداري لموسم 2008/ 2009، وقدّم له درعاً تذكارية باسم الاتحاد... عربون محبة وتقدير.
حول البطولة المرتقبة

بطولتان: من 1 إلى 7 للّقب ومن 8 إلى 14 لتفادي السقوط
خلال حلوله ضيفاً على برنامج «حصاد الملاعب» مع الزميل طلال نصر الله، أعرب همّام عن ارتياحه للأجواء المحيطة باستعدادات الفرق للبطولة، لافتاً الى مشاركة فريقي الجيش اللبناني والأمن العام الى جانب 12 فريقاً في بطولة الأندية «الممتازة»، كما حدّد يوم السبت في 21 الجاري موعداً لانعقاد الجمعية العمومية بهدف التصديق على البيانين المالي والإداري، أما في سياق السعي لاستعادة الهيبة والوهج للمنتخب الوطني، فقد أعرب همام عن نية الاتحاد في استقدام مدرب أجنبي فور انتهاء مرحلة الذهاب من بطولة الدرجة الممتازة.

الزهراء الميناء... منافس جدّي

فرض نادي الزهراء (الميناء) نفسه بين الكبار في ميدان لعبة الكرة الطائرة المحلية، وبات يُحسب له ألف حساب. ففي الموسم الفائت كاد الفريق الشمالي أن يتأهل الى المباراة النهائية بعدما تقدم على الشبيبة البوشرية (2 ـ 1) في الدور نصف النهائي، لكن الفريق المتني استدرك محوّلاً تخلّفه الى فوز مثير (3 ـ 2)، ليتوجه الزهراء الى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضد القلمون، ويفوز بها ليحتل المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة.
وأفاد رئيس نادي الزهراء مصطفى جبرا أن تدريبات الفريق قد انطلقت منذ أكثر من شهر ونصف بإشراف المدرب واللاعب الدولي السابق فوزي الفرّي، متوقعاً أن ينافس ناديه بقوة في سياق سعيه لإحراز لقب بطولة موسم 2009 ـ 2010، على غرار ما قدّمه في الموسم الفائت، معتبراً أن الدعم الذي يُقدّمه الرئيس الفخري للنادي الرئيس نجيب ميقاتي يسهم في إبقاء نادي الزهراء في دائرة «الأضواء» مع منافسته الجدّية للوصول الى المنصّات، وذلك عبر تشكيل فريق قوي قادر على مقارعة الفرق الكبيرة وتمثيل محافظة الشمال على أحسن ما يكون. وأشار جبرا الى أن موازنة فريقه للموسم الجديد بلغت مئة وخمسين ألف دولار أميركي. وعن جديد تشكيلة الفريق التي ستدافع عن ألوان النادي، قال جبرا «استقدمنا نزار عكرا ورفيق رزق، بالإضافة إلى اللاعب الصربي دافور بيرسيتش»، وتتألف التشكيلة من: شادي شعبان، رفيق رزق، مازن حكم، ستيف عواد، بلال لادقاني، إيلي النار، لؤي الشريف، سيمون عطا الله، نزار عكرا ومحمد الحاج، بالإضافة الى اللاعب الصربي بيرسيتش، وأضاف «سنضمّ لاعباً أجنبياً بهدف إحراز اللقب المرموق». وحول الفرق القادرة على المنافسة والدخول الى المربّع الذهبي أجاب جبرا «البوشرية والأنوار وأنفة والقلمون والجيش اللبناني وفريقنا»، مشيراً الى أن «عدّة تبديلات قد طرأت على بعض الفرق ولا أحد يعرف من سيحرز اللقب بسبب تقارب المستوى»، ليختم مشدداً على العلاقة الوطيدة التي تربطه باللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، واصفاً طريقة إدارتها للعبة بالممتازة.