رغم أن دواين وايد نجح في التفوّق على «الملك» ليبرون جيمس بفارق نقطتين كأفضل مسجل في مباراة فريقيهما ميامي هيت وكليفلاند كافالييرز على التوالي، في قمة المجموعة الشرقية ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، إلا أن نقاطه الـ36 لم تمنع خسارة فريقه على أرضه 104- 111، حيث حسم «الملك» النتيجة لمصلحة كليفلاند عندما سجّل آخر ثماني نقاط في آخر دقيقتين و42 ثانية، كذلك أضاف 7 تمريرات حاسمة إلى 16 رمية حرة. وأضاف مو وليامس 25 نقطة للفائز، بينها خمس ثلاثيات، والعملاق شاكيل أونيل 14 نقطة، فيما سجّل لميامي مايكل بيسلي 24 نقطة (أفضل رصيد له هذا الموسم).
وتعانق النجمان جيمس ووايد طويلاً قبل بداية المباراة وبعدها، وتمازحا خلال الوقت المستقطع قبل نهاية الشوط الأول. وتابع النجمان وايد وجيمس في جوار أرض الملعب «أسطورة» كرة السلة مايكل جوردان، الذي جلس إلى جانب رئيس ميامي هيت بات رايلي، كذلك تابع المباراة زميل جوردان السابق في شيكاغو بولز سكوتي بيبين.
وفي قمة المجموعة الغربية، حقق لوس أنجلس لايكرز فوزاً ثميناً على ضيفه فينيكس صنز 121-102.
وتألّق كوبي براينت كالعادة كأفضل مسجل بـ29 نقطة للفائز الذي حقّق انتصاره السادس على التوالي، مقابل 26 نقطة و15 متابعة لأندرو باينوم العائد من الإصابة، فيما كان جاردلي دادلي الأفضل في صفوف فينيكس بـ14 نقطة و6 متابعات، وأضاف الكندي ستيف ناش 13 نقطة.
وحقق مدرب لايكرز الأسطوري فيل جاكسون فوزه الرقم 1048 في الدوري، معادلاً رقم مدرب تشارلوت لاري براون صاحب المركز الخامس على قائمة المدربين الأكثر فوزاً.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك × نيوجرسي نتس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × يوتا جاز، نيويورك نيكس × غولدن ستايت ووريرز، نيو أورليانز هورنتس × بورتلاند ترايل بلايزرز، مينيسوتا تمبروولفز × دالاس مافريكس، بوسطن سلتيكس × اتلانتا هوكس، ساكرامنتو كينغز × هيوستن روكتس، دنفر ناغتس × لوس أنجلس لايكرز، لوس أنجلس كليبرز × تورنتو رابتورز.

نيو أورليانز هورنتس أقال مدرّبه

أقال نيو أورليانز هورنتس مدرّبه بايرون سكوت وعيّن بدلاً منه المدير العام للفريق جيف باور ليقود هورنتس في مباريات البطولة.
وذكر مالك نادي هورنتس، جورج شين، في بيان له، أن الخطوة تهدف إلى إعطاء النادي أفضل فرصة «لتحقيق أهدافنا هذا
الموسم».
(أ ف ب)