الوزير عبدالله يتسلّم وزارة الشباب والرياضة
تسلّم، أمس، وزير الشباب والرياضة الجديد علي عبدالله مهامه رسمياً وفق مراسم من المدير العام للوزارة زيد خيامي، ممثلاً الوزير طلال أرسلان الغائب لدواع قسرية. وحضر الحفل أعضاء اللجنة الرباعية للأولمبية اللبنانية: مليح عليوان، هاشم حيدر، طوني خوري، وسليم الحاج نقولا، الى رؤساء وأمناء سر الاتحادات والجمعيات الرياضية وموظفي الوزارة. ونوّه خيامي بخصال الوزير، وأمل أن يكون فاتحة خير ونهوض حقيقي للرياضة التي تواجه تحديات عامة. وأعرب الوزير عبدالله عن سعادته رغم إدراكه حجم التحديات، وأشار الى حاجته لفترة اطّلاع على الملفات لتحديد أوجه المعالجة بالتعاون والتضافر مع الأطراف المعنية عبر خطة وبرنامج عمل لورشة النهوض

مقررات لرباعية الأولمبية اللبنانية

أعلنت اللجنة الرباعية المعتمدة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لإدارة أعمال الأولمبية اللبنانية مقررات، منها: دعوة الجمعية العمومية غير العادية لعقد جلسة بتاريخ 30 الجاري، الساعة الثالثة عصراً في مقر اللجنة، لمناقشة وإقرار التعديلات المقترحة من الدولية على اللبنانية والتي تم إقرارها من قبل الرباعية، ومن ثم دعوة الجمعية العمومية لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة قبل نهاية العام.
ـــــ تكليف السيد هاشم حيدر دعوة أمين سر اتحاد الملاكمة محمد الخليلي للاستماع الى دفاعه عما نسب إليه من «مخالفة مرتكبة خلال دورة الألعاب الفرنكوفونية» استناداً الى تقرير ممثل الاتحاد الدولي القاضي باستبعاد الخليلي مؤقتاً من جميع مواقعه ومهامه الآسيوية والدولية.

... ومقررات لطاولة لبنان

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة مقررات، أهمها:
ـــــ إقامة مسابقة «كأس الاستقلال» لفئة الأمل للشباب والشابات (دون 21 سنة) يومي 20 و21 تشرين الجاري في نادي مون لاسال.
ـــــ مشاركة اتحاد المعوقين في إقامة كأس لبنان في 14 الجاري وكأس الاستقلال أيضاً.
ـــــ تكليف المحامي وائل نور الدين حضور الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، في مدينة لو كوناو الهندية.
ـــــ تقديم طلب استضافة بطولة آسيا بجميع فئاتها عام 2011، وإرسال ملف كامل بهذا الى الاتحاد الآسيوي.

«الطائرة» على LBC

ستنقل محطة LBC مباريات بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة، التي ستنطلق في 28 الجاري، حسبما تقتضيه المجريات (مباشرة أو معروضة لاحقاً). وعن استيضاحنا من رئيس الاتحاد جان همام حول استياء نواد من عدد الأجانب المعتمد في البطولة، (3 بينهم اثنان من العراق أو فلسطين أو سوريا أو الأردن)، بيّن همّام «نظراً لوجود نقص كبير للموزعين المميزين لدى نوادي وسط اللائحة، عملنا على تسهيل أمرها لجهة التعويض من خلال استقدام لاعبين عرب أقل كلفة من الأجانب، وذلك بهدف رفع المستوى الفني لتلك الأندية».