سطّر لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب انتصاره السادس في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، عندما اسقط بسهولةٍ تامة ضيفه نيو أورليانز هورنتس 104-88.وهذا الفوز هو السادس للايكرز مقابل خسارة واحدة، وقد برز نجمه كوبي براينت مجدداً بتسجيله 28 نقطة، وأضاف شانون براون 15 أخرى، فيما لعب جي جاي مبينغا دوراً بارزاً بتسجيله 10 نقاط مع 12 متابعة. أما في صفوف نيو أورليانز، فكان كريس بول الأبرز، بتسجيله 15 نقطة مع تسع متابعات.
وعلّق براينت على المباراة قائلاً: “كنا نتوقع أن تكون المواجهة صعبة، ولذلك كان تركيزنا عالياً”، مضيفاً: “أدّى مبينغا وشانون دوراً مساعداً، كما جميع اللاعبين على دكّة الاحتياط”.
وكان رأي مدرب لايكرز فيل جاكسون مشابهاً أيضاً بقوله: “كانت المباراة أسهل كثيراً مما كنا نتوقع، لكننا كنا مستعدين لمواجهة قوية”.
وحقق فينيكس صنز أفضل بداية له في المباريات السبع الأولى في تاريخ مشاركاته في دوري العمالقة، إثر فوزه على واشنطن ويزاردز 102-90، ليحقق بالتالي فوزه السادس مقابل خسارة واحدة.
أما واشنطن ويزاردز، فقد لقي خسارته الخامسة في سبع مباريات، وهو يحتل المركز الأخير في مجموعة الجنوب الشرقي.
وتقدّم واشنطن ويزاردز في الربع الأول 29-26، ثم انتزع فينيكس صنز المبادرة وحسم الأرباع الثلاثة التالية في مصلحته 30-22 و24-20 و22-19 على التوالي.
وكان جايسون ريتشاردسون أفضل مسجلي المباراة وفينيكس بتسجيله 22 نقطة، كما برز في صفوف الفريق الفائز تشانينغ فراي بتسجيله 18 نقطة و10 متابعات، وأماري ستودماير بتسجيله 17 نقطة و12 متابعة، فيما كان غيلبرت اريناس أفضل مسجلي الفريق الخاسر بـ 20 نقطة و6 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف أندري بلاتشي 20 نقطة وكارون باتلر 19 نقطة لواشنطن.
وفي باقي المباريات، فاز ديترويت بيستونز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 88-81، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على أورلاندو ماجيك 102-74، وبورتلاند ترايل بلايزرز على مينيسوتا تمبروولفز 116-93، وساكرامنتو كينغز على غولدن ستايت ووريرز 120-107.
وهنا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × فينيكس صنز، نيويورك نيكس × يوتا جاز، سان أنطونيو سبرز × تورونتو رابتورز، لوس أنجلس كليبرز × نيو أورليانز هورنتس، غولدن ستايت ووريرز × مينيسوتا تمبروولفز.
(أ ف ب)