حسم القطري ناصر الخليفي، مالك باريس سان جيرمان الفرنسي، مسألة بقاء المدرب لوران بلان مع الفريق العام المقبل برغم الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وقال الخليفي بعد احتفاظ سان جيرمان بلقبه بطلاً لكأس رابطة الأندية الفرنسية: "مددنا له لعامين. سيبقى (بلان) معنا في العام المقبل".
وكان النادي الباريسي قد أعلن في شباط الماضي أن بلان مدد عقده حتى 30 حزيران 2018، لكن كثرت الشائعات عن احتمال رحيله بعد الخروج من دوري ابطال أوروبا التي كان يعدها النادي هدفاً أساسياً له.
وبدأ الدولي الفرنسي السابق الإشراف على سان جيرمان في 2013 خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي.
من جهة أخرى يبدو الحارس الألماني مارك - أندريه تير شتيغن في طريقه لمغادرة برشلونة الإسباني بسبب استيائه من عدم مشاركته في "الليغا".
ووفقاً لصحيفة "ذا صن" الإنكليزية فإن "البرسا" يسعى للتعاقد مع الدنماركي كاسبر شمايكل حارس ليستر مقابل 15 مليون يورو ليكون بديلاً لتير شتيغن.
وفي إيطاليا، يقترب يوفنتوس من ضم لاعب وسط فالنسيا الإسباني، البرتغالي أندري غوميز، ليكون بديلاً لكلاوديو ماركيزيو الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي وسيغيب عن الملاعب لفترة قد تصل إلى 6 أشهر، بحسب صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت".
وفي حال إتمام الصفقة فإن قيمتها تقدّر بـ 30 مليون يورو.
وكان نادي "الخفافيش" قد ضم غوميز الصيف الماضي آتياً من بنفيكا البرتغالي مقابل 15 مليون يورو.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" نفسها أن اجتماعاً سيُعقد في نهاية الموسم بين إدارتَي ميلان الإيطالي وليفربول الإنكليزي للتفاوض حول انتقال لاعب الأخير ماريو بالوتيللي نهائياً إلى الأول.
ويريد "الروسونيري" خفض راتب "الولد المشاغب" للإحتفاظ به، بعدما أعرب اللاعب عن رغبته بالبقاء مع النادي اللومباردي.