Strong>اختتم فريق الرياضي مباريات المرحلة الثامنة من بطولة «بنك ميد» لكرة السلة بفوز متوقع على ضيفه الحكمة، الذي لعب المباراة بغياب لاعبَيه الأميركيين، وتختتم مرحلة الذهاب غداً والاثنين بإقامة مباريات المرحلة التاسعةعزز فريق الرياضي صدارته لبطولة لبنان لكرة السلة برصيد 18 نقطة من ست مباريات، بفوزه على ضيفه الحكمة (25-16، 50-27) على ملعب المناراة في مباراة من طرف واحد، رغم المنافسة التي فرضها الحكماويون في بداية الربع الأول.
ولعب الرياضي بغياب جان عبد النور المصاب، الذي سيغيب عن دورة دبي من 14 الى 23 الجاري، اضافة الى غياب علي محمود بسبب إصابة طفيفة. لكن غياب محمود عوّضه المتألّق رودريغ عقل الذي لعب دور الموزّع ومرر العديد من الكرات الحاسمة (10 تمريرات).
وكانت المباراة فرصة لأميركي الرياضي سي جي جايلز كي يستعرض ويضفي نكهة جديدة على البطولة، ويمتع جمهور الرياضي الحاضر بأعداد كبيرة، والذي ما زال يعيش أجواء لقاء القمة بين الرياضي والحكمة، رغم تغيّر الأحوال والفارق في المستوى الفني والبدني.
ونجح جايلز في تسجيل دوبل دوبل (17 نقطة، 11 ريباوند و4 بلوك شوت)، ليشكل ثنائياً موفّقاً مع مواطنه نايت جونسون أفضل مسجل من الرياضي بـ21 نقطة.
من جهتهم، قام لاعبو الحكمة بواجبهم، وحاولوا منافسة أصحاب الأرض، إذ كانت النتيجة متقاربة في منتصف الربع الأول قبل أن يبدأ الفارق بالاتساع، خصوصاً مع غياب الأميركيين باتريك فيلدز ومارشال فيلبس.
وفي الربع الثاني، توقف الحكمة عن التسجيل اذ لم يسجل لاعبوه سوى نقطتين في أول خمس دقائق. ليرتفع الفارق الى 23 نقطة مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 50-27.
وفي الربع الثالث استمر التفوق الرياضي، رغم الأداء الجيد للاعب الحكمة روي سماحة الذي سجل دوبل دوبل (22 نقطة، 10 ريباوند، 3 تمريرات حاسمة و2 بلوك شوت)، وكان أفضل مسجلي المباراة، علماً بأن الربع الرابع كان لمصلحة الحكمة 25-20.
واللافت أن المباراة كانت فرصة للاعبي الاحتياط للبروز وخصوصاً علي فخر الدين من الرياضي الذي دخل في منتصف الربع الثاني وسجل 16 نقطة، وكذلك الأمر للاعب الحكمة روني أبو جودة الذي سجل 17 نقطة.
قاد المباراة الحكام عادل خويري، مروان إيغو ونزير السعودي.
■ تنطلق غداً مباريات المرحلة التاسعة بلقاء ناري بين المتحد وضيفه الرياضي عند الساعة 18.00، وتستكمل الاثنين بلقاءي الحكمة وضيفه أنيبال، عند الساعة19.00 في غزير، والشانفيل مع ضيفه الكهرباء عند الساعة 20.00.

اجتماع الاتحاد

لم يعقد، أمس، اجتماع اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة بسبب عدم اكتمال النصاب.
وفي التفاصيل، أن الاجتماع الذي كان من المفترض أن يعقد عند الساعة السادسة مساءً ألغي قبل ساعة بعدما تبيّن أن معظم الأعضاء لن يحضروا اعتراضاً على عدم تضمن جدول الأعمال النقاط التي أقرّت في خلوة الاتحاد السابقة.
وظهر أن ثلاثة أعضاء فقط هم الرئيس بيار كاخيا، والأمين العام غسان فارس ورئيس لجنة المنتخبات فؤاد نعمة كانوا سيحضرون فقط، وهذا ما أدى الى إلغاء الجلسة. وأشار بعض الأعضاء الى أن النقطة الأساسية هي رفض معظم الأعضاء لبقاء نعمة في منصبه، فيما يتمسك به رئيس الاتحاد.
(الأخبار)


مقدسي ومأسسة النادي

حضر الرئيس الجديد لنادي الحكمة طلال مقدسي الى الملعب في أواخر الشوط الأول، إذ كان ضيفاً على برنامج «بروح رياضية» على شاشة NBN، حيث كشف عن مخططات عدة للمستقبل أهمها تحويل النادي الى مؤسسة وتأليف مجلس أمناء من 14 أو 15 عضواً، إضافة الى إطلاق الورشة الصحيحة في الموسم المقبل بالنسبة إلى فريقي كرة السلة وكرة القدم.