بوظو يُحاضر ويقوّم المرحلة الـ 11
انطلقت دورة الحكام اللبنانيين لكرة القدم التي ينظمها اتحاد اللعبة المحلي ويحاضر فيها العميد فاروق بوظو، أمس، في فندق الكومودور، وشهدت الجلسة محاضرات نظرية في القانون وشخصية الحكم وتعاطيه مع المباراة، إضافة إلى عرض حالات من مباريات أوروبية.
كذلك عرضت حالات من مباريات الأسبوع الـ11 من الدوري اللبناني، وعلّق عليها بوظو. وكانت المباراة الأبرز هي التي جمعت الأنصار والمبرّة، إذ ظهر أن قرار الحكم أندريه حداد بعدم طرد لاعب الأنصار أحمد الخضر والاكتفاء ببطاقة صفراء كان قرار صحيحاً، فيما طرد لاعب المبرة رافاييل كان محقّاً. لكنّ حداد أخطأ في التسلّل على لاعب من الأنصار احتسبه هو، علماً بأن الحكم المساعد علي عدي لم يرفع رايته، وكان عدي محقاً.
وفي لقاء التضامن والغازية، لم يكن هناك ركلة جزاء للغازية، وبالتالي قرار الحكم رضوان غندور كان صحيحاً، وكذلك قرار الحكم بسام عياد بعدم وجود ركلة جزاء للإصلاح من لمسة يد غير متعمدة على علي يعقوب.

«ثامنة» بطولة السلة

تفتتح، غداً، المرحلة الثامنة من بطولة «بنك ميد» لكرة السلة، فيستضيف أنيبال زحلة فريق الشانفيل عند الساعة 19.00، فيما يحلّ أنترانيك ضيفاً على الكهرباء عند الساعة 20.00. وتستكمل المرحلة، الجمعة، بلقاء «قمة» بين الرياضي وضيفه الحكمة عند الساعة 21.00.

جلسة لاتحاد الكيك بوكسينغ

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ – سافات جلسة لها، الأربعاء الماضي، وقررت دعوة الجمعية العمومية إلى عقد اجتماع لها، الساعة 10,00 من صباح الأحد 7 شباط، في مكتب الاتحاد، وعلى جدول أعمالها دراسة التعديلات المقترحة وفقاً للمرسوم الرقم 213، ودراسة موازنة عام 2009 وموازنة عام 2010.
وعرض رئيس الاتحاد عبد الرحمن الريس على المجتمعين المشروع الذي أعدّه عن روزنامة نشاط الاتحاد لعام 2010 آخذاً في الاعتبار الأنشطة العربية والدولية التي تسلّم الاتحاد دعوات للمشاركة فيها من قبل الاتحادات المعنية، وبعد المناقشة والتداول أقرّت الروزنامة.

تكريم في هوبس

كرّم نادي هوبس طالبات أكاديميّته للرقص في حفل نظّمه في قاعة النادي بحضور رئيس النادي جاسم قانصوه ومسؤولة الأنشطة الرياضية أماني الهق والمدرب إيلي فليحان وجمع من الأهل.
وكانت كلمة لقانصوه شكر فيها الأهل لثقتهم والطالبات لالتزامهن والمدرب لجهوده، تلاها عرض وثائقي عن نشاط الأكاديمية لعام 2009، ثم قدمت الهق برنامج عام 2010 مع شرح مفصل لفليحان عن الحصص التدريبية. وفي الختام وزع قانصوه والهق وفليحان الشهادات على الطالبات.

برباري ضيفاً في «لقاءات رياضية»

يحلّ نائب رئيس نادي الحكمة سامي برباري ضيفاً في برنامج «لقاءات رياضية»، اليوم عند الساعة 16.30، عبر إذاعة صوت الشعب. وتتناول الحلقة شؤون النادي بعد الانتخابات الجديدة على صعيدي كرة السلة وكرة القدم. ويبث البرنامج على الموجتين 103.7 و104 أف أم، كذلك يمكن متابعته عبر الموقع الإلكتروني للمحطة: www.sawtashaab.com.

بريمن بطلاً للسوبر الإماراتية - الألمانية

تغلّب فيردر بريمن الألماني على مضيفه العين الاماراتي 2-1، في المباراة التي اقيمت بين الفريقين على ملعب خليفة بن زايد في مدينة العين، ليحرز كأس السوبر الاماراتية ـــ الالمانية في نسختها الاولى. وتنظم قناة دبي الرياضية التلفزيونية هذه المباراة وسيتم اقامتها سنوياً حتى عام 2012 وتجمع بين بطلي الكأس في الامارات والمانيا.
ونجح البيروفي كلاوديو بيزارو في افتتاح التسجيل لبريمن في الدقيقة 41 من تسديدة قوية قبل أن يضيف الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق. وقلص العين الفارق بهدف سجله عبد العزيز فايز اثر تلقيه تمريرة من ايمرسون بعد ربع ساعة من انطلاق الشوط الثاني.