سرق النجم دواين وايد مجدداً الأضواء وكان وراء فوز فريقه ميامي هيت على ضيفه اتلانتا هوكس 92-75، في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.وخرج وايد في نهاية اللقاء وفي جعبته 28 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، منحت ميامي هيت فوزه الـ17 في 32 مباراة، لينهض ميامي من هزائمه الثلاث المتتالية ويعزّز موقعه في المركز الثالث لمجموعة الجنوب الشرقي. وكان مايكل بيسلي والبديل أودونيس هاسليم الوحيدين اللذين نجحا في تخطي حاجز النقاط العشر إلى جانب وايد، حيث سجل الأول 22 نقطة مع 8 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وأضاف الثاني 12 نقطة مع 8 متابعات أيضاً.
أما اتلانتا هوكس، فمني بخسارته الـ12 في 33 مباراة، وكان أبرز لاعبيه البديل جمال كراوفورد صاحب 23 نقطة مع 4 متابعات. وتغلّب لوس أنجلس كليبرز على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز بفارق 10 نقاط 105-95، بفضل الثلاثي كريس كايمان وايدي غوردون وبارون ديفيس، حيث سجل الأول 20 نقطة وأضاف الثاني 19 نقطة والثالث 15 نقطة. في المقابل، لم تنفع النقاط الـ25 التي سجلها مارتيل ويبستر والـ22 لاندريه ميلر في تجنيب بورتلاند ترايل بلايزرز خسارته الـ14.
وانتزع أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزاً ثميناً من مضيفه شيكاغو بولز 98-85.
وكان راسل ويستبروك وكيفن دورانت أفضل مسجلين في صفوف الفائز برصيد 29 و25 نقطة على التوالي، فيما برز ديريك روز في صفوف الخاسر برصيد 19 نقطة.
وحذا نيو أورليانز هورنتس حذو أوكلاهوما سيتي ثاندر وانتزع فوزاً مهماً من مضيفه يوتا جاز 91-87. وشهدت المباراة تقلّباً في النتيجة، لكن نتيجة الربع الثالث (25-11) حسمت الأمر لمصلحة الفائز الذي سجل له ديفين براون 30 نقطة، مقابل 18 نقطة لكارلوس بوزر نجم يوتا جاز.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز - أورلاندو ماجيك، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - واشنطن ويزاردز، تشارلوت بوبكاتس - شيكاغو بولز، نيوجيرسي نتس - ميلووكي باكس، دالاس مافريكس - ديترويت بيستونز، دنفر ناغتس - غولدن ستايت ووريرز، بورتلاند ترايل بلايزرز - ممفيس غريزليس، ساكرامنتو كينغز - فينيكس صنز، لوس أنجلس لايكرز - هيوستن روكتس.
(أ ف ب)