عبد القادر سعدصعد فريق هوبس إلى المركز الثاني برصيد 15 نقطة في ترتيب بطولة «بنك ميد» لكرة السلة بفوزه على ضيفه الكهرباء 72 - 62 (20 - 15، 34 - 32، 51 - 39) على ملعب مجمع المر، ضمن المرحلة السابعة. واستفاد هوبس من استراحة المتحد الوصيف، إضافة إلى لعبه مباراة أقل، ليحل خلف الرياضي المتصدر بـ15 نقطة، الذي ارتاح في هذه المرحلة أيضاً. وبقي الكهرباء في المركز السابع بـ6 نقاط.
ورغم الفوز المنطقي نتيجة العروض التي قدمها هوبس منذ بداية البطولة، إلا أن هذا الفوز تكرّس في الربع الثالث، بعد أن كانت المباراة متقاربة بين الفريقين في الشوط الأول، الذي انتهى بفارق نقطتين لمصلحة هوبس 34 - 32.
وقدم الكهرباء نصف مباراة ممتازة بقيادة الأميركي زاكري إينجلز، لكن كثرة الكرات الضائعة (TURN OVER) التي بلغت 24 كرة في المباراة أثّرت على نتيجة الفريق.
وفي الربع الثالث، انهار الكهرباء، إذ سجل 7 نقاط فقط، مقابل تألّق هوبس بقيادة حسين الخطيب، أفضل لاعبي فريقه، والذي عوّض صيام الأميركي ريكي كليمنز الذي سجّل أولى نقاطه في الدقيقة الخامسة من الربع الرابع، من رمية ثلاثية!
ولكنّ الكهرباء انتفض في الربع الرابع، بقيادة إينجلز الذي سجل 8 رميات ثلاثية، دون أن يستطيع تعويض الفارق الكبير، لتنتهي المباراة بفوز رابع لهوبس 72 - 62.
وكان أفضل مسجّل لاعب الكهرباء زاكري إينجلز بـ28 نقطة، وحسين الخطيب بـ22 نقطة.

الشانفيل × الحكمة

وفاز الشانفيل على ضيفه الحكمة 82 - 75 (26 - 17، 47 - 38، 63 - 61) على ملعب مدرسة المريميين، ليصبح الشانفيل رابعاً بـ11 نقطة، ويتراجع الحكمة خامساً بـ9 نقاط. وشهدت المباراة مشاركة لاعب الشانفيل فادي الخطيب للمرة الأولى هذا الموسم.
واستفاد الشانفيل من مشاركة الخطيب ليفوز على الحكمة الذي قدّم أفضل مباراة له هذه الموسم، بقيادة المدرب الجديد الصربي زلادكو زيسيفيتش.
وكان أفضل مسجل فادي الخطيب برصيد 29 نقطة، ومن الحكمة مارشال فيليبس بـ20 نقطة.
■ تختتم المرحلة، اليوم عند الساعة 19.00، بلقاء أنترانيك وضيفه انيبال على ملعب سنتر ديمرجيان.