الأنوار يفوز على الجيش


استتبعت، أمس، المرحلة السادسة من دور الستة «فاينال 6» لبطولة الكرة الطائرة حيث تغلب الأنوار الجديدة على مضيفه الجيش 3-0 (25 - 16، 25 - 12، 30 - 28). قاد المباراة الحكمان الدوليان بسام الجميل وإلياس وهبي. وتنطلق اليوم منافسات كأس لبنان على كأس بشارة فرحات بمباراتين، فيلتقي الانعاش الاجتماعي قنات مع مون لاسال على ملعب غزير ضمن المجموعة ج (الساعة 19:00)، تتبعها مباراة الرياضي حبوب مع الرياضي الجية على الملعب عينه ضمن المجموعة ب (الساعة 21:00).
وكان اتحاد اللعبة قد قرر خلال جلسته الأخيرة منح حوافز وهدايا للجمهور الذي سيحضر المباريات نصف النهائية (الفاينال 4) على أن تُسحب بالقرعة أسماء خمسة فائزين بخمس جوائز في كل مباراة.

«السلّة» للمون لاسال و«غربلة» المنتخبات المدرسية

أحرزت مدرسة مون لاسال بطولة المدارس لمحافظة جبل لبنان في لعبة كرة السلة، وذلك بفوزها في النهائي على اللويزة بنتيجة (67 ـ 65) على ملعب أنترانيك، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتييه. ونظّمت لجنة كرة القدم المدرسية برئاسة فؤاد بلهوان بطولة خاصة بين المنتخبات لاختيار 25 لاعباً ومن ثم تأليف المنتخب الوطني المدرسي الذي سيشارك في البطولة العربية المدرسية. وواصل رئيس لجنة كرة السلة جوزيف بعقليني «غربلة» اللاعبين لتأليف المنتخب الوطني المدرسي، والأمر عينه في لعبة كرة الطاولة تحت إشراف رئيس لجنتها اسكندر سليمان.

البطولة الرياضية المهنية

وصلت بطولة الالعاب الرياضية المهنية الخامسة الى ادوارها الحاسمة والنهائية في عدد من الالعاب. ففي نهائي كرة السلة لمحافظة بيروت لفئة (92) فاز معهد الآفاق على معهد العلوم السياحية بنتيجة (28 ـ 11)، وفي فئة (دون 18 سنة) فاز معهد بئر حسن على الآفاق (66ـ22)، أما في الجنوب، فأحرزت القاب كرة السلة، مدرسة تول الفنية لفئة (تحت 18 سنة) والنبطية الفنية لفئة (فوق 18 سنة)، فيما أحرزت مدرسة النبطية الفنية لقب كرة اليد على حساب تول الفنية (13 ـ 12).

دورة تدريبية في الريشة الطائرة

ينظم الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة دورة تدريبية للمدربين من 6 إلى 9 نيسان على ملاعب نادي هوبس أنطلياس من الساعة 12:00 ظهراً إلى الساعة 17:00 عصراً.
وتتخلل الدورة محاضرات نظرية وأعمال تطبيقية بإشراف مدرب أجنبي، وتختتم بامتحان خطي وتطبيقي ينال على أثره الناجحون شهادة اتحادية.

مجتمع الرياضة

■ فقد الزميل خليل القلا والدته التي وافتها المنية الأسبوع الماضي. ويستقبل القلا التعازي اليوم الأربعاء في مجمع القائم قرب ملعب الراية من الساعة الثالثة حتى الساعة الخامسة.
■ فُجعت عائلة نادي الشباب الغازية صباح أمس بوفاة الإداري والداعم لمسيرته علي محمود خليفة، وقد ووري الراحل في الثرى في جبانة البلدة وسط مواكبة رياضية.