يسعى فريق الاتحاد السعودي الى تحقيق فوزه الثاني من أجل تعزيز موقعه في المجموعة الثانية عندما يستقبل الوحدة الإماراتي، اليوم، في جدة ضمن منافسات المرحلة الرابعة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم. وتعدّ حظوظ الاتحاد وافرة في الفوز وخصوصاً أنه يتفوّق على ضيفه فنياً، وهذا ما بدا في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي حين عاد من أبو ظبي بفوزه الوحيد حتى الآن 2-0. ولن تكون المباراة سهلة، وهي تحتاج إلى مجهود مضاعف وخصوصاً أن الوحدة يريد رد اعتباره والتمسك ببصيص الأمل في المنافسة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، يلعب بونيودكور الأوزبكي مع ذوب آهان الإيراني، وستكون المباراة ثأرية حيث يسعى بونيودكور الى رد اعتباره أمام ذوب آهان الذي أسقطه في إيران بثلاثية نظيفة، ويدرك جيداً أنه سيضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولاً سيثأر من منافسه، وثانياً سينتزع منه صدارة المجموعة، وثالثاً سيقطع خطوة كبيرة نحو حجز إحدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني. أما ذوب آهان الذي لم يخسر بعد في هذه المجموعة، والذي فاز على بونيودكور، أحد أبرز المرشحين للتأهل، فإنه يسعى بدوره إلى العودة من طشقند بنتيجة إيجابية تبقيه في صدارة المجموعة.
ويطمح الهلال، بطل الدوري السعودي، الى حجز بطاقة التأهل عندما يلتقي مضيفه الأهلي الإماراتي في أبو ظبي، ويتطلع السد القطري الى الأمر ذاته عندما يحل ضيفاً على مس كرمان الإيراني ضمن المجموعة الرابعة. يفتقد الهلال خدمات قلب دفاعه ماجد المرشدي بسبب الإصابة، وظهيره الأيسر عبد الله الزوري لنيله إنذارين.


«تبدو الفرصة مؤاتية لأربعة أندية من الشرق لبلوغ الدور الثاني»

وفي المباراة الثانية، يتعيّن على السد تكرار أدائه الرائع الذي قدمه في المباراة السابقة حين اكتسح ميس كرمان 4-1. لكن الفريق الإيراني يدرك أن إهداره أي نقطة في مباراة الغد تعني فقدانه فرصة اللحاق بمتصدري المجموعة، ولذلك فإنه سيسعى الى الفوز لخلط الأوراق ومزاحمة السد بقوة على إحدى بطاقتي التأهل.
وتملك أربعة فرق من شرق آسيا فرصة التأهل الى الدور الثاني في حال فوزها. ففي المجموعة السادسة، ستكون الفرصة متاحة أمام كاشيما الياباني وشونبوك الكوري، الأول عندما يحل ضيفاً على بيرسيبورا الأندونيسي، والثاني خلال استضافته لتشانغ تشون الصيني.
وفي الثامنة، يملك أديلاييد الأوسترالي فرصة قوية لحسم تأهله حين يحلّ ضيفاً على هيروشيما الياباني.
وسيحجز بوهانغ ستيلرز الكوري، حامل اللقب، البطاقة الثانية الى الدور الثاني أيضاً في حال فوزه على مضيفه شاندونغ ليونينغ الصيني.