علي صفاالنجمة × الحكمة (5 ــ 1)

كرر النجمة فوزه على الحكمة بخماسية ملونة (فاز ذهاباً 5 ــ 0)، على ملعب طرابلس.
سيطر النجمة على اللعبة، لكنه تأخر في التسجيل، مضيّعاً سلسلة فرص لماكيتي وعطوي وبلال نجارين تألّق حيالها الحارس فتال والقائم إلى أن افتتح المسلسل أكرم المغربي بكرة رأسيه رفعها نجم المباراة عباس عطوي (29).
وواصل النجمة تفوقه، فصدّ الفتال كرة عطوي، وكذلك رأسية علي حمام، وسدد ماكيتي فوق المرمى وأطاح المغربي بكرته فوق، ورد الحكمة بضغط لدقائق وكاد البرازيلي طومي يعادل، وجاء هدف الاطمئنان (64) عبر كرة عرضية للكابتن عطوي حولها ماكيتي مباشرة هدفاً ثانياً (هدفه الـ21 في الدوري). وصدم أحمد أيوب مرمى النجمة بكرة تسلّلت من تحت الحارس عبدو طافح (70)، وهاج الحكمة فأشعل علي بزي الجهة اليسرى، ليسترد النجمة هيمنته مستغلاً انطفاء لياقة الحكمة والشد العضلي، وأنعش عباس فضل الله ومحمد شمص الوسط، فسحب عطوي بكرة من خط الوسط ودخل المنطقة وسددها بيسراه زاحفة (80)، وغار ناصر الدين فسحب أيضاً بكرة مماثلة ومرّ سريعاً عن خط الدفاع وسجل الرابع واستعرض بحركته البهلوانية مع قبلة خاصة على رأس المدرب «زيزو» (85)، وختم علي حمام أهداف النجمة بكرة هدية من ناصر الدين (89).
* قاد المباراة بسرور الحكم رضوان غندور مع علي عيد وحسن قانصوه، وميلاد خرما رابعاً.
* وعزز النجمة وصافته مع الأنصار بـ39 نقطة، وبقي الحكمة حادي عشر بـ10 نقاط.
* يلعب النجمة مباراته المقبلة مع مضيفه التضامن صور، والحكمة مع مضيفه الغازية.

العهد × الإصلاح (4 ــ 0)

خماسية للنجمة ورباعية للعهد أكدت فعالية هجومهما حتى النهاية
لعب العهد كرة جماعية بفاعلية هجومية مثمرة، عزف بها رباعية من 8 محاولات فقط، سجل منها ثلاثية «علاوية»، فكانت قاسية على الإصلاح الذي قدم كرة حيوية وصل بها مراراً إلى تخوم مرمى العهد ولكن من دون دقّ أبوابه، وترك دفاعه مفتوحاً أمام براعة المعلم «أونيكا» وثعلبة المعتوق وسرعة العلي (رفع رصيده إلى 11 هدفاً).
بعد دقائق متبادلة، زحف عباس عطوي بكرة من 35 متراً واخترق المنطقة بسرعة متجاوزاً الدفاع وسدد كرته أرضية إلى الزاوية البعيدة لمرمى بلال كساب (9). ورد هيثم زين بكرة حرة بحرفنة قرب القائم، وأتبعها موسى زيات برأسية بين يدي الحارس محمد حمود الذي حوّل أخطر كرة إلى ركنية. واصطدمت ركبة الحارس كساب برأس المهاجم حسين دقيق، فخرج وعاد من المستشفى بثماني قطب في جبينه.
ولحق العلي بكرة أونيكا الطويلة وسبق الحارس ورفعها لوب من فوقه هدفا ثانياً (41). وهي ثاني كرة يسددها العهد إلى المرمى.
وفي الشوط الثاني، حاول الإصلاحيون إصلاح الموقف بهجوم مندفع عبر هيثم زين وزيات وماركوس واليكس، فاصطدموا بدفاع جيد، إلى أن مرر عطوي كرة عرضية مهندسة حوّلها العلي برأسه هدفاً ثالثاً (66)، وأضاف العلي هدفه «الهاتريك» عبر كرة من حمزة سلامي رفعها من فوق الحارس (88).
* قاد اللقاء الحكم أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح، وبلال سلوخ رابعاً.
* عزز العهد صدارته بـ44 نقطة، وبقي الإصلاح تاسعاً بـ14 نقطة.
* يلعب العهد مباراته المقبلة أمام المبرّة، والإصلاح أمام الأهلي.