سطّر ميامي هيت فوزاً عريضاً على شيكاغو بولز 103-74، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وكان جرماين أونيل أفضل مسجل في صفوف الفائز بـ24 نقطة، فيما اكتفى نجم ميامي دواين وايد بـ12 نقطة و10 تمريرات حاسمة وخمس متابعات، علماً بأنه دخل المباراة مسجلاً معدلاً مقداره 26.5 نقطة.
والفوز هو الثالث على التوالي لميامي الساعي إلى انتزاع مركز في «البلاي أوف»، والتاسع في مبارياته الـ12 الأخيرة.
ورأى أونيل أن فريقه فوجئ بسهولة الفوز وقال: «لم نكن نتوقع أن تكون المباراة من طرف واحد، والواقع أننا صدمنا بهذا الأمر».
يذكر أن ميامي حقق أكبر فارق هذا الموسم (34 نقطة) بفوزه على انديانا بايسرز في كانون الأول الماضي، علماً بأن شيكاغو خسر بفارق 35 نقطة أمام اتلانتا في كانون الأول الماضي أيضاً.
وأكد بورتلاند ترايل بلايزرز أنه يمثّل عقدة بالنسبة إلى دالاس مافريكس، حيث حقق الفوز عليه 101-89، للمرة الثالثة هذا الموسم.
ويلتقي الفريقان للمرة الرابعة في 9 نيسان المقبل.
والفوز هو السادس لبورتلاند في مبارياته السبع الاخيرة، وقد سجل له لاماركوس الدريدج 20 نقطة ونجح في 10 متابعات، وأضاف ماركوس كامبي 17 نقطة و11 متابعة، أما في صفوف الخاسر، فكان كارون باتلر افضل مسجل بـ25 نقطة.
وتغلب لوس أنجلس كليبرز على هيوستن روكتس 99-93 في عقر دار الاخير، محققاً اول فوز خارج ارضه في مبارياته الـ11 الأخيرة، بفضل كريغ سميث الذي سجل 25 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز × يوتا جاز، تورنتو رابتورز × دنفر ناغتس، أورلاندو ماجيك × مينيسوتا تمبروولفز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × اتلانتا هوكس، تشارلوت بوبكاتس × واشنطن ويزاردز، بوسطن سلتيكس × ساكرامنتو كينغز، نيوجيرسي نتس × ديترويت بيستونز، أوكلاهوما سيتي ثاندر × لوس أنجلس لايكرز، ميلووكي باكس × ميامي هيت، سان أنطونيو سبرز × كليفلاند كافالييرز، فينيكس صنز × نيويورك نيكس.