افتُتحت الدورة الرياضية الجامعية الدولية الأولى التي تُنظّمها الجامعة الأميركية في بيروت على ملاعبها حتى 28 الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله وبمشاركة عشر جامعات محلية ودولية.وكانت البداية مع كلمة ترحيبية من عرّيف الحفل رئيس الدائرة الرياضية في الجامعة المنظّمة غالب حليمه، ثم تكلّم رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور دورمان فرحّب بالحضور شاكراً وزير الشباب والرياضة لرعايته الدورة ومشدداً على أهمية الرياضة التي توليها الجامعة ومنوهاً باستضافة الجامعة الأميركية في بيروت واحتضانها الدورة على منشآتها الرياضية.
وسجلت مع انطلاق المسابقات الرياضية النتائج التالية: في كرة القدم، تعادلت الجامعة الأميركية في دبي مع الجامعة الأميركية في اليونان (0-0)، وفازت الجامعة الأميركية في الشارقة على جامعة البلمند (3-0)، والأميركية في القاهرة على الجامعة الأميركية في بيروت ــــ الفريق الثاني (1-0)، الجامعة الأميركية في بيروت (الفريق الأول) على الجامعة اللبنانية ــــ الأميركية (2-0)، والجامعة الأميركية في القاهرة على جامعة البلمند (2-0) والجامعة الأميركية في اليونان على الجامعة اللبنانية ــــ الأميركية (3-1).
وفي كرة السلة للرجال، فازت الجامعة الأميركية في اليونان على الأميركية في دبي (61-49)، والجامعة الأميركية في القاهرة على الجامعة الأميركية في الشارقة (51-32)، والجامعة اللبنانية ــــ الأميركية على الأميركية في بيروت ــــ الفريق الثاني (73-44)، والجامعة الأميركية في بيروت ــــ الفريق الأول على الجامعة الأميركية في باريس (82-40) وعلى الأميركية في اليونان (70-66)، والجامعة الأميركية في بيروت ــــ الفريق الثاني على الجامعة الأميركية في الشارقة (49-34).
ولدى السيدات، فازت الجامعة الأميركية في القاهرة على الجامعة الأميركية في الشارقة (124-30)، وجامعة هايغازيان على الجامعة الأميركية في دبي (88-21)، والجامعة الأميركية ـــــ اللبنانية على الجامعة الأميركية في القاهرة (52-50)، والجامعة الأميركية في بيروت على الجامعة الأميركية في دبي (61-7).
وفي الكرة الطائرة للسيدات، فازت الجامعة الأميركية في الشارقة على الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا (3-1)، والجامعة الأميركية في اليونان على الأميركية في دبي (3-0)، والجامعة الأميركية في القاهرة على الأميركية في الشارقة (3-0) والجامعة الأميركية في بيروت على الجامعة الأميركية في دبي (3-0).


3 لاعبين إلى يوفنتوس

اختُتمت الدورة التدريبية في كرة القدم التي استضافها الملعب الأخضر للجامعة الأميركية في بيروت تحت عنوان «كرة القدم للنخبة» التي نظّمتها شركة يونايتد سبورتس أوف ليبانون الوكيل الحصري لـ«نايك» في لبنان، بإشراف المدير الفني الإسباني روبن دلاّ مورتي ومساعده أحمد شعبان. وتحدّدت هوية اللاعبين الثلاثة الذين سيغادرون إلى مدينة تورينو الإيطالية لإكمال تدريباتهم في نادي يوفنتوس الشهير وهم باسل بازرباشي وريتشارد الحاج وستيفن شار بعدما أعلن المدرب مورتي أسماءهم.
واختير الثلاثة بعد تأهل 100 لاعب في افتتاح الدورة، وغُربلت أسماء اللاعبين، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و19 سنة، وخُفض العدد تدريجياً وصولاً إلى اختيار 16 لاعباً لخوض اليوم الأخير والحاسم لانتقاء ثلاثة منهم.