لا يزال النجم الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني، حائراً في تحديد وجهته، بين البقاء مع ناديه البافاري أو الانتقال إلى الدوري الإسباني، بحسب ما جاء في الصحف الألمانية أمس.وبإفصاحه عن رغبته المستقبلية، يكون ريبيري قد استبعد كلياً إمكان انتقاله إلى تشلسي الإنكليزي.
وقال ريبيري، الذي ينتهي عقده في حزيران 2011، لصحيفة «بيلد» الألمانية: «إذا لم أوافق على عرض التمديد مع بايرن، فسأنتقل بالتأكيد إلى إسبانيا. أؤكد لكم أنني لم أقرر أيّ شيء حتى الساعة، رغم أنني أميل إلى وجهة معينة».
وأضاف لاعب مرسيليا السابق: «يجب أن يلائم القرار زوجتي وأولادي، فزوجتي بحاجة إلى الشمس. في ميونيخ تمطر دائماً، والثلج موجود وهي وحدها خلال تنقّلاتي، إذ إنّها لا تملك الكثير من الأصدقاء، لكن هذا لا يعني أننا لا نشعر بالراحة هنا». وختم ريبيري بأنه سيتخذ قراره «في الأسابيع القليلة المقبلة».
رأى ريبيري أنّ قراره النهائي يجب أن يلائم عائلته
لكن إضافةً إلى ما ذكره ريبيري يبدو أن توجّه بايرن للتعاقد مع مزيد من النجوم في الموسم المقبل على غرار الهولندي اريين روبن، يمثّل أحد الأسباب التي دفعت بالنجم الفرنسي إلى التريث في ترك صفوفه.
وأفصح ريبيري عن أنه سيطلب عقداً طويل الأمد في النادي الذي سيلعب له الموسم المقبل، وتابع «مهما كان المكان الذي سأذهب له، فسأطلب توقيع عقد لمدة خمس سنوات»، مضيفاً «بعد ذلك سيحدث كل شيء سريعاً».
وإذا قرر ريبيري أن ينهي ارتباطه مع بايرن فسيحصل النادي البافاري على مبلغ كبير، وخصوصاً أن ثمن نجمه الفرنسي يقدّر بـ80 مليون يورو، لكن إذا قرر الاحتفاظ به حتى نهاية عقده في 2011 دون أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق على التمديد، فسيكون ريبيري الرابح الأكبر، لأنه سينال مبلغ صفقة الانتقال بأكمله لأنه سيصبح لاعباً حراً.
(أ ف ب، رويترز، الأخبار)