هوبس يستضيف الكهرباء
تنطلق، اليوم عند الساعة 17.00، المرحلة الثانية من «الفاينال سيكس» لبطولة لبنان لكرة السلة، فيلتقي هوبس مع ضيفه الكهرباء على ملعب مجمّع المر. ويحتل هوبس المركز الرابع برصيد 33 نقطة، فيما يحتل الكهرباء المركز الأخير برصيد 21 نقطة.
وتختتم المرحلة غداً بلقاء الرياضي، المتصدر بـ 41 نقطة، وضيفه الحكمة (الخامس بـ 25 نقطة) على ملعب المنارة عند الساعة 21.45، في حين يحل المتحد (الثالث بـ 37) ضيفاً على الشانفيل (الثاني بـ 41) في التوقيت عينه.

مقررات اتحاد كرة القدم

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات (عددها 45)، بغياب الرئيس والأمين العام، وأهمّها:
ـــ أخذ العلم بنتيجة قرعة كأس آسيا لكرة الصالات، حيث حلّ لبنان في المجموعة الأولى الى جانب أوزبكستان والصين ــ تايبه وأندونيسيا.
ـــ تعيين عبد الناصر بختي إدارياً متفرغاً مع منتخبات الفئات العمرية.
ـــ إيقاف كل من: صالح سدير (الصفاء) مباراتين في الدوري، حسن حمود (المبرة) وهشام شحيمي (التضامن) لمباراة واحدة.
ـــ التحقيق مع لاعب نادي الحرية بلال مطر وأمين السر محمد أمّون بخصوص واقعة تزوير، وذلك بعد ظهر غد الخميس في مقر الاتحاد ومن قبل الإداري جهاد الشحف.

... والمصارعة

أعلن الاتحاد اللبناني للمصارعة مقررات، أهمّها: ــ عقد جمعية عمومية فور انتهاء وزارة الشباب والرياضة من إقرار تعديلاتها على المرسوم 213، وتكليف رئيس الاتحاد فؤاد رستم برفع الاقتراحات اللازمة. ــ إيداع الوزارة أسماء الحكام والمدربين المعتمدين. ــ إجراء دورة تأهيل للحكام في 10 و11 نيسان المقبلين. ــ الموافقة المبدئية على المشاركة في دورات: البحر المتوسط (اليونان)، الألعاب الآسيوية (الصين)، الألعاب الأولمبية الشبابية (سنغافورة)، البطولة العربية (قطر). ــ الموافقة على انضمام نادي ساموراي ــ طرابلس الى عائلة الاتحاد، كما جرى تحديد مواعيد البطولات المحلية للعام الجاري، على أن تُستهل ببطولة بيروت في 9 أيار المقبل.

معسكر للأولمبياد الخاص

أقام الأولمبياد الخاص اللبناني معسكره التحضيري الأول استعداداً للمشاركة في الألعاب الإقليمية السابعة التي ستقام في دمشق، وذلك بمشاركة 50 شخصاً ما بين لاعب ومدرب يمثّلون مختلف الأندية اللبنانية، وشمل المعسكر تدريبات في ألعاب كرة السلة وكرة القدم وكرة الطاولة والرولر سكيتنغ والهوكي الأرضي.

شطرنج في مجدل عنجر

برعاية المجلس البلدي في مجدل عنجر، نظّم الاتحاد اللبناني للشطرنج بطولة في الشطرنج السريع، بمشاركة 13 نادياً، وبغياب النادي الرياضي بطل لبنان لعام 2009، جرت البطولة وفق النظام السويسري (6 جولات) وتحت إشراف الحكمين الدوليين شحادة أبو نمري وإيلي هوليشيان. وفي النتائج، حلّ نادي التنمية في المركز الأول، تلاه السنابل (ثانياً) والأنصار (ثالثاً) ومتخرّجو جامعات الاتحاد السوفياتي (رابعاً)، فهومنتمن خامساً.

القاصوف في «لقاءات رياضية»

يحلّ الأمين العام للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف ضيفاً على برنامج «لقاءات رياضية» عبر إذاعة صوت الشعب. وسيتناول الحديث شؤون اللعبة والمنافسة ومنتخب لبنان واستعداده لبطولة كأس العرب في تونس. يبثّ البرنامج الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم الأربعاء، على الموجتين 103.7 و104 أف أم.