يفترض أن يعوّض إنتر ميلانو حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب سلسلة نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة عندما يستضيف ليفورنو صاحب المركز الاخير، في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.ويأمل انتر ميلانو فكّ النحس الذي لازمه في مبارياته السبع الاخيرة، حيث لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة وخسر مرة واحدة وتعادل 5 مرات، آخرها امام مضيفه باليرمو 1-1 السبت الماضي، ما سمح لجاره ميلان بتذويب فارق النقاط التسع التي كانت تفصله عنه الى نقطة واحدة.
واكتفى انتر ميلانو بـ8 نقاط من اصل 21 نقطة ممكنة في مبارياته الاخيرة، ما أدى إلى دخول روما أيضاً طرفاً في المنافسة على اللقب، حيث يحتل المركز الثالث بفارق 4 نقاط، علماً بأن انتر سيحلّ ضيفاً على فريق العاصمة السبت المقبل.
ويملك انتر الأسلحة اللازمة لتعميق جراح ليفورنو الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته العشر الأخيرة، وبالتالي تأمين النقاط الضرورية وعكس صورة تألّقه على الصعيد الأوروبي حيث بلغ ربع نهائي دوري الأبطال.
إلا ان ليفورنو لن يكون لقمة سائغة امام انتر ميلانو، لانه حقق نتائج جيدة أمام الكبار هذا الموسم، فتعادل مع مضيفه ميلان وضيفه يوفنتوس بنتيجة واحدة 1-1 وضيفه روما 3-3. كذلك فإن ليفورنو سيحاول استغلال غياب الصربي ديان ستانكوفيتش بسبب الإيقاف واحتمال غياب الهولندي ويسلي سنايدر بسبب الإصابة.
في المقابل، يخوض ميلان اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام بارما في لقاء يسعى من خلاله الضيوف الى تعويض إهدارهم فرصة الانقضاض على الصدارة في المرحلة الماضية.
ويأمل ميلان تحقيق الفوز، للاحتفاظ على الأقل بفارق النقطة التي تفصله عن جاره، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام بارما، وخصوصاً انه يخوض المباراة في غياب نجمه البرازيلي الكسندر باتو الذي تجددت اصابته في العضلة الخلفية لساقه اليمنى، خلال مباراة فريقه مع نابولي الأحد، ما سيبعده عن الملاعب ثلاثة أسابيع أخرى.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- الأربعاء:
اتالانتا - كالياري (21.45)
باري - سمبدوريا (21.45)
بولونيا - روما (21.45)
كاتانيا - فيورنتينا (21.45)
جنوى - باليرمو (21.45)
انتر ميلانو - ليفورنو (21.45)
لاتسيو- سيينا (21.45)
بارما - ميلان (21.45)
أودينيزي - كييفو (21.45)
- الخميس:
نابولي - يوفنتوس (21.45).