strong>يخوض ريال مدريد وغريمه برشلونة جولة أخرى من السباق الى الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما تبرز مباراة قوية بين بايرن ميونيخ وشالكه في كأس ألمانيا
يحل ريال مدريد، متصدر لائحة الترتيب، ضيفاً على جاره خيتافي، في المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني، ساعياً الى مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري، التي بلغت 9 حتى الآن. ويحتل خيتافي المركز الثامن في الدوري برصيد 37 نقطة بفارق 31 نقطة خلف النادي الملكي، الذي يملك أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن برصيد 74 هدفاً. لكن مدرب ريال التشيلي مانويل بيلليغريني حذّر لاعبيه «من الاستهانة بالمباراة والتركيز جيداً على المباريات الباقية بدءاً من مواجهة خيتافي».
بدوره، ينتظر جمهور برشلونة من النجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي استعراضاً آخر في مواجهة ضيفه أوساسونا الثالث عشر.
وضرب ميسي بقوة في الآونة الأخيرة وسجل ثلاثيتين متتاليتين في آخر مرحلتين: الأولى في مرمى فالنسيا (3-0) الأحد قبل الماضي، والثانية في مرمى ريال سرقسطة (4-2)، معززاً موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 25 هدفاً.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- الثلاثاء:
سبورتينغ خيخون - ديبورتيفو لا كورونيا (21.00)
اشبيلية - خيريز (23.00)
- الأربعاء:
برشلونة - اوساسونا (21.00)
راسينغ سانتاندر - مايوركا (21.00)
بلد الوليد - اسبانيول (21.00)
الميريا - سرقسطة (21.00)
تينيريفي - فياريال (21.00)
فالنسيا - ملقة (23.00)
- الخميس:
خيتافي - ريال مدريد (21.00)
اتلتيكو مدريد - اتلتيك بلباو (23.00)

ألمانيا

يخوض فيردر بريمن حامل اللقب اختباراً سهلاً عندما يستضيف أوغسبورغ من الدرجة الثانية في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.
وقال حارس مرمى فيردر بريمن تيم فيزه الذي دخل مرماه 8 أهداف في المباريات الأربع الأخيرة: «الجميع ينتظر بلوغنا المباراة النهائية، لكن دور نصف النهائي لن يكون رحلة سهلة، ولا يجب الاستهانة بأوغسبورغ».
ويخوض أوغسبورغ أهم مباراة في تاريخه منذ تأسيسه عام 1907، وهو حقق 9 انتصارات في مبارياته الـ11 الأخيرة قادته الى المركز الثاني في الدرجة الثانية بفارق 4 نقاط خلف كايزرسلاوترن المتصدر.
ويحلّ بايرن ميونيخ ضيفاً ثقيلاً على شالكه، ليجددا المنافسة التي بدأها هذا الموسم في «البوندسليغه» حيث يتصدر الفريق البافاري بفارق نقطة واحدة عن فريق مدربه السابق فيليكس ماغاث.
وهنا البرنامج:
- الثلاثاء:
فيردر بريمن - أوغسبورغ (21.30)
- الأربعاء:
شالكه - بايرن ميونيخ (21.30)

فرنسا

تطغى مباراة أوسير وضيفه باريس سان جيرمان على غيرها من مواجهات الدور ربع النهائي في كأس فرنسا. ويتطلع أصحاب الأرض الى مواصلة نتائجهم الجيّدة، وبالتالي تتويج موسمهم المميّز حتى الآن بإحراز لقبٍ على الأقل، وذلك في حال فشلهم في خطف لقب الدوري من بوردو.
وهنا البرنامج:
- الثلاثاء:
كيفيي - بولونيي سور مير (19.00)
أوسير - باريس سان جيرمان (21.45)
- الأربعاء:
موناكو - سوشو (18.00)
لنس - سانت إتيان (21.45).