تنطلق، اليوم، الجولة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيلعب العهد مع ضيفه الجيش السوري عند الساعة 18.00 ضمن المجموعة الثالثة، في حين يواجه النجمة مضيفه الاتحاد السوري غداً (الساعة 16.00) في المجموعة الرابعة
عبد القادر سعد
يحتضن ملعب المدينة الرياضية، اليوم، عند الساعة 18.00، لقاء الفرصة الأخيرة لفريقي العهد وضيفه الجيش السوري ضمن المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي. ويعلم الفريقان أن الخسارة تعني فقدان الأمل الضئيل الباقي للتأهل إلى الدور الثاني، بعد خسارتين لكل منهما.
ويملك فريق الجيش أقوى هجوم في الدوري السوري، إذ سجل 35 هدفاً وعليه 14 في 18 مباراة. وهذا ما يشير مبدئياً إلى مواجهته بدفاع المنطقة جيداً وإقفال المساحات والضغط على المهاجمين من خارج المنطقة لإطفاء بداية هجومية مبكرة محتملة للجيش، وضرورة امتلاك الكرة أطول مدة مع تقدم جماعي عهدي للهجوم لصنع الفرص والتسديد، لأنه لا بديل من الفوز في هذا اللقاء، والتسجيل أولاً يمنح مساحة لتكييف اللعب لاحقاً.
وعقد، أمس، مؤتمر صحافي، في قاعة المدينة الرياضية، ضمّ مدربي الفريقين محمود حمود (العهد) والعراقي أيوب أوديشو (الجيش)، إضافة إلى قائدي الفريقين باسم مرمر وماهر السيد، وقدّم له الزميل طارق يونس.

أوديشو وسوء التحكيم

ورأى أوديشو أن الأداء الجيد للجيش في المباراتين السابقتين يجب أن يقترن بالنتائج الجيدة، وإلا سيكون هذا عاملاً سلبياً على الفريق، وأضاف «هذه المباراة هي فرصتنا الأخيرة، والفوز واجب كي تكون حظوظنا قائمة». ولفت أوديشو إلى سوء التحكيم في كأس الاتحاد الآسيوي، وهو ما تتحمّل مسؤوليته لجنة الحكام الآسيوية التي ترسل حكاماً من الدرجة الثانية، فيما كل الاهتمام ينصبّ على دوري أبطال آسيا، وهذا يؤثر على الفرق التي قد تدفع الثمن بإصابة لاعبيها وخسارتهم في البطولات المحلية. وأيّد المنسّق الإعلامي لفريق الجيش نديم الجابي هذا الموضوع، كاشفاً عن أن لجنة الحكام استقدمت للقاء الاتحاد السعودي وبونيودكور الأوزبكي في دوري الأبطال حكاماً من أوستراليا بكلفة 32 ألف دولار (4 حكام).

حمود وتفادي الأخطاء

وأشار المدرب حمود إلى أن الخسارة أمام كاظمة يمكن تعويضها، بشرط تفادي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الكويت، وخصوصاً دفاعياً وفي الوسط. ولفت حمود إلى أن اللعب على ثلاث جبهات (دوري، كأس وآسيا) صعب مع غياب رصيد من اللاعبين، إذ إن العهد يشارك بأجنبي واحد هو فابيو، إضافة إلى سفر أحمد زريق إلى أميركا.
قائد العهد باسم مرمر شدد على أهمية المباراة، مشيراً إلى معرفة العهد بفريق الجيش والكرة السورية، على عكس المباراتين السابقتين أمام ناساف الأوزبكي وكاظمة.
أما قائد الجيش الكابتن ماهر السيد، فكشف أن الفريق سيفتقد المدافعين جهاد الباعور ونديم الصباغ المصابين، وعبد الرزاق الحسين الموقوف.
وعن التعاطي الإعلامي، رأى الزميل طارق يونس أن الاهتمام قد يزداد بدءاً من الدور 16، وفي لبنان المتابعة الاعلامية للبطولة جيدة.
■ وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة عينها، يلعب ناساف الأوزبكي
مع ضيفه كاظمة.
■ في المجموعة الأولى، يلعب الكرامة السوري مع الأهلي اليمني، وصحم العُماني مع شباب الأردن.
■ في المجموعة الخامسة، يلعب الوحدات الأردني مع النهضة العماني، والريان القطري مع الرفاع البحريني.
■ في المجموعة السابعة، يلعب موانغ التايلاندي مع في بي المالديفي، وجنوب الصين من هونغ كونغ مع بيرسوا الإندونيسي.


إجراءات تنظيميّة للعهد

اتخذت إدارة العهد إجراءات تنظيمية للمباراة مع فريق الجيش السوري الذي يدربه العراقي أيوب أوديشو (الصورة) حيث سيكون دخول الجمهور مجاناً. ووجهت الإدارة الدعوة إلى عائلة الرياضة اللبنانية للوقوف إلى جانب الفريق، مشددة على ضرورة التشجيع الرياضي الحضاري الذي يتناسب مع مبادئ النادي وقيمه.