مركز جابر الثقافي إلى الأولى


أحرز مركز كامل جابر الثقافي - النبطيةالبطاقة الثانية المؤهلة إلى الدرجة الأولى بعد فوزه الكبير على جامعة القديس يوسف 8 - 0، في المباراة الفاصلة على ملعب مجمع الرئيس لحود، في ختام دورة التصفية النهائية لدوري الدرجة الثانية في كرة القدم للصالات.
وكان مصير البطاقة الثانية المؤهلة إلى دوري الأضواء معلّقاً بعد تعادل الفريقين 3 - 3 الخميس الماضي، فتساويا نقاطاً بأربع نقاطٍ لكلٍ منهما، فاحتكما إلى مباراة فاصلة حملت مركز كامل جابر الثقافي إلى الأولى، ليلحق بأول سبورتس الذي توّج بطلاً للدرجة الثانية بتحقيقه ثلاثة انتصارات نظيفة في دورة التصفية النهائية.
وارتفع بالتالي عدد الفرق التي ستتنافس في الدرجة الأولى في الموسم المقبل إلى ثمانية، هي بروس كافيه حامل اللقب والبنك اللبناني الكندي وصيفه والندوة القماطية وقوى الأمن الداخلي والصداقة، إضافةً إلى الوافدين الجديدن أول سبورتس ومركز كامل جابر الثقافي.

الكرة الطائرة: اقتراب أنفة والبوشرية

تغلب الانطلاق أنفة على الأنوار الجديدة 3-1 (23-25، 25-22، 30-28، 25-20) في ملعب الرياضي غزير، ضمن المرحلة الرابعة لـ«فاينال 6» دوري الكرة الطائرة. واقترب أنفة من بلوغ المربع الذهبي «فاينال 4» الذي قد بلغه الأنوار قبلاً مع الزهراء طرابلس. قاد المباراة الحكمان العالمي الياس طايع والدولي إيلي وهبة.
وتابع الزهراء نتائجه الجيدة وحقق فوزه الرابع توالياً على مضيفه الشبيبة البوشرية، حامل اللقب، 3-0 (25-23، 25-20، 25-23) في مجمع المر. قاد المباراة الحكمان الدوليان شبل ضرغام ومصطفى جراد.
وخسر الجيش أمام القلمون 0-3 (21-25، 19-25، 16-25) في مجمع لحود. قاد المباراة الدوليان شبل ضرغام وإلياس وهبة.

مخباط سابعاً في بلغاريا

عادت بعثة لبنان للتزلج (فئة الأولاد) من بلغاريا بعد مشاركتها في كأس شموكوريا التي أقيمت في مدينة بوروفيتس. وفي النتائج اللبنانية، حلّ أليكس مخباط سابعاً وناتاشا مخباط تاسعة في التعرج الطويل، وفي التعرّج القصير حلّت ايزابيل فياض سابعة وغيسا عازار عاشرة والسا غاريوس (11).

خسارة مفاجئة للأهلي المصري قارياً

فجّر فريق غانرز من زيمبابوي مفاجأة مدوّية في ذهاب الدور الأول في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على الأهلي المصري 1-0 في هراري. وسجل الإصابة نورمان ماروتو (23). ويلتقي الفريقان إياباً في الرابع من نيسان المقبل في القاهرة. وفاز الإسماعيلي على تامبونيز بطل جزيرة رينيون 3-1. سجل للإسماعيلي أحمد سمير فرج (16 و80) ومحمد محسن أبو جريشة (70)، ومحمد المداغري (33) لتامبونيز.
واقترب الترجي التونسي من الدور الثاني بفوزه على بينينغا من بوركينا فاسو 4-1. وسجل للترجي خالد العياري (13) والنيجيري مايكل اينيرامو (20) ووجدي بوعزي (26) وزياد الدربالي (55)، وصيام بن يوسف (41 خطأ في مرمى فريقه) هدف بينينغا.

رستم في ضيافة M T V

يحلّ المدرّب الوطني إميل رستم ضيفاً على برنامج «سكور» الذي يقدّمه الزميل نجيب قاعي على محطة MTV (اليوم الاثنين 11 مساءً)، ويتضمّن البرنامج ملخّصات عن المسابقات الكروية والسلّوية الأوروبية والأميركية.