strong>واصل الأنصار وصافته بفوز على الساحل، وجهد الصفاء للحاق بالمنافسة بفوز على التضامن العنيد، فيما تعادل الراسينغ والمبرّة مرتاحين في الوسط، في حين جاء تعادل الأهلي والغازية خسارة للطرفين، وارتاح العهد والنجمة استعداداً لآسيا

سجلت المباريات الرباعية للأسبوع الـ18 من بطولة الدوري ركوداً في بورصة ترتيب فرق المقدمة، تحت مراقبة العهد المتصدّر والنجمة الثالث اللذين سيخوضان مباراتين في كأس الاتحاد الآسيوي، وسط الأسبوع، ومباراتين مؤجّلتين في نهاية الأسبوع.

الصفاء × التضامن ( 3ــ2)

انتزع الصفاء فوزاً صعباً من ضيفه التضامن صور 3-2، أمام نحو ألف متفرج.
وشهد اللقاء مستوى مقبولاً قياساً إلى المستوى العام الهابط في الدوري، وسيطر «الأصفر» المدعّم والخبير على حساب الفريق الفتي الناشط والمطعّم ببعض الخبرة من «ضابط الإيقاع» فيصل عنتر.

الغازية والأهلي والحكمة والإصلاح يدورون في مربع الهبوط
بدأ الصفاء مهاجماً، إلا أن الدقيقة العاشرة حملت مفاجأة تقدم التضامن عبر نجم اللعبة الجديد محمد حيدر الذي خطف الكرة من الصفاوي محمد قرحاني وسددها بعيداً عن متناول نزيه طي. وأنذر العراقي صالح سدير التضامنيين بتسديدة رائعة صدمت القائم الأيمن (16)، وأدرك محمد زين طحان التعادل من كرة عرضية للعراقي علي صلاح (17). وتألّق حارس التضامن فضل مسلماني أمام مدّ الصفاء الهجومي في الشوط الأول.
في الشوط الثاني، واصل الصفاء سيطرته، وتابع الحارس مسلماني نجاحه وكذلك المهاجم حيدر مع زميليه إبراهيم بحسون وخلفهما ديريك وعنتر. وفي جهة الصفاء، نشط الوسط المؤلّف من قرحاني وعامر خان والمحرك هيثم عطوي، وتمكن المغربي العمراتي من تحقيق التقدم لفريقه من ركلة حرة صوّبها في المقص الأعلى (85). وبعد دقيقتين فقط، خطف النجم الشاب حيدر مجدداً كرة من المغربي وسجل التعادل(87). ووقع مدافع التضامن هشام شحيمي في المحظور عندما عاق علي صلاح داخل المنطقة، فكسب ركلة جزاء سجل منها «العائد» رامز ديوب إصابة الفوز الغالية (91).
■ قاد اللقاء الحكم بسام عياد مع زياد مهاجر وهادي كسار.
■ حصل تلاسن بين صالح سدير وبعض الحضور في المنصة بسبب خلعه قميص فريقه ورميه لدى استبداله وكان منزعجاً.

الراسينغ × المبرّة (2 - 2)

خرج فريقا الراسينغ وضيفه المبرّة بنقطة لكل منهما بعد التعادل 2 - 2 على ملعب جونية البلدي. وبدأ الشوط الأول مبرّاوياً عبر تحركات لاعبيه، فيما كان الراسينغ أخطر على المرمى. وافتتح جونيور التسجيل للراسينغ في الدقيقة 11 من كرة عماد الميري. وكاد المضيف أن يعزز النتيجة بفرص من الميري ودونالد دون نتيجة، ليأتي التسجيل من المبرّة بهدف طارق العلي (41).
وفي الشوط الثاني سيطر الراسينغ، لكنّ التهديف كان مبرّاوياً عبر جواو (56)،قبل أن يعادل عماد الميري من ركلة جزاء (65).
قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع حسين عيسى وطوني الطحش.

الأهلي × الغازية ( 1ــ1)

الأنصار والصفاء بطلا ضياع الفرص والتضامن يواصل نجومية الإياب
بعد مباراة حافلة بالفرص الضائعة والشدّ العصبي، خرج الجاران المهدّدان بالسقوط الأهلي صيدا والشباب الغازية «حبايب»، ولكل منهما نقطة لن ترفعهما من موقعهيما في ذيل لائحة الترتيب.
ميدانياً، سيطر «الأهلاويّون» على الشوط الأول، وكادوا أن يسجّلوا عن طريق أحمد اليمني، مقابل غزوات متواضعة لمهاجمي الغازية، أخطرها انفرادية للاسينا سورو (د19)، ليتقدّم الأهلي عن طريق مصطفى القصعة (د 33) مستغلاً الخطأ الذي ارتكبه حارس الغازية ناصر المصري. وفي الشوط الثاني انقلبت الموازين، فشنّ «الغازيّون» هجمات متلاحقة حتى جاء هدف التعادل عن طريق الأخير إثر تسديدة مباغتة من 30 متراً (د 69)، ثم سارت المجريات مرفقة بجموح التقدّم للفريقين، لأن التعادل بينهما طعمه كالخسارة.
■ قاد اللقاء الحكم طلعت نجم مع حسين فرج ومصطفى بواب

الأنصار × الساحل ( 2ــ0)

اجتاز الأنصار عقدته الساحلية بهدفين، السبت، ليواصل ملاحقته للمتصدّر العهد، الذي يرتاح هذا الأسبوع لخوض استحقاقه الآسيوي أمام ضيفه الجيش السوري، الثلاثاء.
تفوّق الأنصار لعباً وفرصاً، ولكنه ظل عاجزاً 60 دقيقة عن هزّ شباك الساحل الذي نجح في دفاع المنطقة بقيادة حسن ضاهر وإبراهيم حمود مع مرتدات قليلة افتقدت ختامها لغياب الهداف محمد قصاص والمموّل موسى حجيج.
وسجل الشوط الأول فرصة خطرة، واحدة حين مرّر مالك حسون، شيخ الشباب، إلى نصرات الجمل لينفرد (د 40) ولكن يقطعها الحكم المساعد أحمد قواص براية تسلّل (غير صحيح)!
العهد والجيش السوري الثلاثاء، والنجمة والاتحاد الحلبي الأربعاء
وشهد الشوط الثاني حركة إنتاجية افتتحها برنس (بديل ربيع عطايا 52) حين سحب بكرة من اليمين وعكسها عرضية ليقابلها أحمد مناجد فوق المرمى المشرع (55). وعوّض مناجد باختراق المنطقة، فاعترضه الحارس عباس شيت واحتكّا، فسقط مناجد وكسب ركلة جزاء سجلها الأخطر نصرات الجمل(61).
وسريعاً أضاف الأنصار هدفه الثاني إثر لعبة هات وخذ من برنس ردّها الجمل لينفرد برنس ويسجلها زاحفة (66).
■ قاد المباراة الحكم علي صباغ مع أحمد قواص وزياد بيراق، ومحمد المولى رابعاً.
■ غاب عن الأنصار البرازيلي راموس وقاسم ليلا الموقوفان، والحارس لاري مهنا خارج التشكيلة (تردّد أنه سيعود إلى فرنسا).
الترتيب العام: 1ـ العهد 41 نقطة، 2ــ الأنصار 39، 3ــ النجمة 36، 4ــ الصفاء 35، 5ــ الراسينغ 24، 6ــ التضامن 24، 7ــ المبرّة 23، 7ــ الساحل 22، 9ــ الإصلاح 14، 10 ــ الأهلي 11، 11ــ الحكمة 10، 12ــ الغازية 9.
مؤجلتان: العهد × الإصلاح، النجمة × الحكمة، في 27 و28 الجاري.
الهدّافون: يتصدر ماكيتي ديوب النجمة بــ 20 هدفا، يليه حسن معتوق العهد 9، ومحمود العلي العهد وجونيور المبرة 8.

غزارة إصابات في كرة السيّدات

حفلت انطلاقة الدوري العام الثالث لكرة القدم للسيدات بغزارة أهداف في مباراتي المرحلة الأولى، إذ تغلّب الصداقة، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، على مضيفه الشباب طرابلس 13-0، على ملعب السلام زغرتا في المرداشية. وسجل الإصابات سارة حيدر (8) وسارة بكري (2) وريم شلهوب (2) وهناء عاشور، رئيسة الفريق، إصابة واحدة.
قادت المباراة الحكم الدولي هدى العوضي مع سليم سراج وخضر محمد.
واكتسح الشباب العربي ضيفه الرياضة والأدب كفرشيما 8 - 0 على ملعب الصفاء. وسجلت الإصابات لمى شدياق (4) ومروة خميس (2) وهبة الجعفيل وريان رشيد.
قادت المباراة هدى العوضي مع سامر بدر وريم الشامي وجرجس يرق.


تحضيرات العهد متواصلة والنجمة الى حلب

واصل فريق العهد استعداده لمباراته مع ضيفه الجيش السوري ضمن المرحلة الثالثة من الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي. ورأى مدرب العهد محمود حمود أن المباراة مفصلية أمام الطرفين ولا بديل من الفوز فيها لإحياء آمال بلوغ الدور الثاني. وأضاف حمود أن على لاعبيه استغلال عاملي الأرض والجمهور، لأن الفريق ينافس على ثلاث جبهات: الدوري والكأس المحليين إضافة الى البطولة القارية وبرصيد بشري غير كاف. ورأى حمود أن المباراة ستكون مفتوحة وأن الفريق السوري صعب المراس، والتعادل سيكلف الفريقين الخروج تقريباً ويعطي الأفضلية لكاظمة الكويتي وناساف الأوزبكي.

النجمة

غادرت بعثة نادي النجمة، صباح أمس، متوجهة الى مدينة حلب السورية لمواجهة فريق الاتحاد. وهو لقاء بين المتصدرين بأربع نقاط ويسعى كل منهما الى تسجيل فوز يقرّب من الدور الثاني لهذه البطولة. وكان النجمة قد فاز على إيست بنغال الهندي 3-0 في بيروت، وتعادل مع القادسية في الكويت 1-1.
وكان في استقبال بعثة النبيذي مسؤولو النادي السوري. وسيسيّر مكتب جمهور النجمة باصات خاصة إلى حلب لمن يرغب، وذلك صباح يوم المباراة، بعد غد الأربعاء. وللمزيد من المعلومات الاتصال بالنادي على الرقم 705822/01 أو بمحمود العقاد على الرقم 800715/03.