المرحلة الرابعة لـ«فاينال 6» الطائرة


تنطلق اليوم المرحلة الرابعة من «فاينال 6» بطولة الكرة الطائرة بمباراتين، فيلتقي الشبيبة البوشرية، حامل اللقب، مع الزهراء في مجمع المر (الساعة 19:00) والانطلاق أنفة مع الأنوار الجديدة على ملعب الرياضي غزير (16:00). وتستكمل غداً بمباراة واحدة بين الجيش والقلمون في مجمع لحود الرياضي في الدكوانة (19:00). وكان فريقا الزهراء (المتصدّر بـ39 نقطة) والأنوار (الثاني بـ38) قد ضمنا حضورهما في المربع الذهبي بعد نتائج المرحلة الثالثة التي سجلت فوز الأنوار على القلمون (السادس بـ31) 3-1، والزهراء على الانطلاق (الرابع بـ34) 3-1، والبوشرية (الثالث بـ36) على الجيش (الخامس بـ31) 3-0.

ساري بطل دورة باريس

أحرز الفتى اللبناني المميز ساري نحاس لقب بطولة دورة باريس المفتوحة في كرة المضرب لفئة ما بين 9 ــ10 سنوات. كذلك تأهّل إلى ربع النهائي لفئة الـ10 سنوات. وتمكّن ساري البارع من هزم لاعبين يسبقانه في التصنيف الفرنسي. وقد حسم ساري مباراة اللقب بثلاث جولات خلال ساعتين ونصف ساعة من اللعب. وفي الفئة الأعلى، تغلّب على ستة لاعبين يتقدمون عليه تصنيفاً. ويذكر أن الفتى اللبناني كان يتدرب على يدي والده باسم نحاس، ما لفت أنظار مسؤولين فرنسيين رحّبوا بمشاركته في دورات دولية، على أمل وجود رعاية خاصة لهذا الفتى اللبناني الظاهرة في باريس.

البطولات العربية لكرة القدم

■ قطر: توج الغرافة بطلا للدوري القطري لكرة القدم رسميا للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه اثر فوزه الساحق على السد 4 - 1 أمس في المرحلة الحادية والعشرين قبل الاخيرة. ورفع الغرافة رصيده الى 52 نقطة ضمِن بها الدوري، بينما حلّ السد وصيفاً برصيد 47 نقطة حتى الان.
■ سوريا: شهدت المباريات الافتتاحية للمرحلة التاسعة عشرة من بطولة سوريا لكرة القدم، أمس، سقوط اصحاب الارض امام ضيوفهم فخسر المجد امام تشرين 1 - 2، وجبلة امام امية 0 - 2، وعفرين امام ضيفه الطليعة 1 - 4، وتعادل الوحدة مع ضيفه الوثبة 1 - 1.
■ مصر: فاز الزمالك على الجونة 1 - 0، ضمن المرحلة 22 من الدوري المصري لكرة القدم. وفاز غزل المحلة على المقاولون العرب 2 - 1، والمصري على بترول أسيوط 2 - 1.

التعادل في دوري أبطال أفريقيا

أنقذ المهاجم المالي محمد تراوري فريقه الأفريقي التونسي من الخسارة أمام ضيفه شبيبة القبائل الجزائري عندما أدرك له التعادل 1 - 1 أمس في ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وسجل تراوري هدف التعادل في الدقيقة 87 بعدما كان شبيبة القبائل متقدماً بهدف إدريس الشرقي منذ الدقيقة 29.
وفي مباراة ثانية، تعادل الاتحاد الليبي مع الدفاع المغربي 1 - 1. وسجل للاتحاد أحمد الزوي (58)، وللدفاع عمر دابو (76).