حلّ المنتخب اللبناني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أوزبكستان وتايبه وإندونيسيا ضمن بطولة كأس آسيا لكرة القدم للصالات الـ11 التي تستضيفها العاصمة الأوزبكية طشقند من 23 إلى 30 أيار المقبل. وكانت القرعة قد أجريت أمس في المدينة المضيفة، وضمّت المجموعة الثانية إيران، حاملة اللقب، والكويت وأوستراليا وطاجيكستان، والثالثة تايلاند وقيرغيزستان وكوريا الجنوبية وفيتنام، والرابعة اليابان وتركمانستان والعراق والصين.

ويبدو موقف المنتخب اللبناني صعباً بعض الشيء، إذ إنه سيواجه في المباراة الافتتاحية للبطولة صاحب الأرض، وفي حال خسارته فإنه قد يفقد الأمل في إنهاء الدور الأول في صدارة مجموعته، وبالتالي سيكون مجبراً على مواجهة العقدة المتمثلة بالمنتخب الإيراني في الدور ربع النهائي، إذ من المتوقع تصدّر إيران لمجموعتها بسهولةٍ تامة.

صعود «أول سبورتس» الى الأولى والبطاقة الثانية معلّقة
ورأى مدرب منتخب لبنان دوري زخور أن مهمة المنتخب اللبناني ليست سهلة على الإطلاق، مشيراً إلى أن «هذه البطولة هي الأقوى، إذ إن كل المنتخبات وصلت إليها عبر التصفيات، وعلينا أن نأخذ في الحسبان منتخبي تايبه وإندونيسيا المتطورين لا أوزبكستان فقط».
وعن المواجهة الافتتاحية أمام أوزبكستان، قال زخور: «يفترض الخروج بأفضل نتيجة ممكنة أمام أوزبكستان التي أظهرت طموحها إلى خطف اللقب هذه السنة عبر التعاقد مع المدرب البرازيلي سيرجيو سابو، وهو الوحيد الذي قهر المنتخب الإيراني عندما قاد اليابان إلى اللقب عام 2006 في أوزبكستان. أضف أنهم يستعدّون بقوة، فقد خاضوا أكثر من 12 مباراة وديّة حتى الآن، ويتأهّبون لخوض دورة دولية رباعية في تايلاند الشهر المقبل.».

أول سبورتس بطل الثانية

توّج أول سبورتس بطلاً لدوري الدرجة الثانية في كرة القدم للصالات، بعدما حقّق فوزه الثالث على التوالي، في الجولة الأخيرة من دورة التصفية النهائية، على حساب السفارة الأميركية 5-2، على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود.
وقد استحق أول سبورتس الفوز، فرفع رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات، وسجل له حسن زيتون ورمزي أبو حيدر ومحمد وهبة وعلي عواضة وخليل رمال، بينما سجل للسفارة الأميركية وسام صفطلي ونعمان طيار.
وبقي مصير البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدرجة الأولى معلّقاً بعد تعادل مركز كامل جابر الثقافي وجامعة القديس يوسف 3-3 على الملعب عينه.
وتساوى الفريقان بأربع نقاط، وسيخوضان مباراة فاصلة اليوم (السادسة مساءً) على ملعب الرئيس لحود.