strong>ودّع يوفنتوس مسابقة يوروبا ليغ لكرة القدم اثر سقوطه المفاجىء امام فولام في اياب دور الـ 16، ولحق به كل من فيردر بريمن ومرسيليا، فيما بلغ ليفربول ربع النهائي بفوزه على ليل 3-0



قلب فولام الإنكليزي الطاولة على ضيفه يوفنتوس الإيطالي، عندما تمكّن من تعويض خسارته في الذهاب 1-3 إلى فوز كبير 4-1، منحه بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ». ويبدو خروج يوفنتوس مفاجئاً نظراً إلى الفارق بين إمكانات الناديين وعراقتهما، وخصوصاً أيضاً أن يوفنتوس كان السباق إلى افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر هدافه الفرنسي دافيد تريزيغيه، إلا أن رد بوبي زامورا السريع في الدقيقة التاسعة أعاد إحياء آمال النادي اللندني، الذي تمكن بالفعل من إضافة هدفين عبر المجري زولتان غيرا (39 و49 من ركلة جزاء)، ليمنح بعدها الأميركي كلينت ديمبسي هدف التأهل الثمين لفريقه قبل نهاية اللقاء بثماني دقائق.
وسار فالنسيا الإسباني على خطى فولام، عندما عاد من ألمانيا ببطاقة العبور الى ربع النهائي بعد تعادله مع فيردر بريمن 4-4 (1-1 ذهاباً) في مباراة مثيرة.
ويدين فالنسيا بتأهله لنجمه دافيد فيا الذي سجل ثلاثة اهداف «هاتريك» (2 و45 و65) واضاف خوان ماتا (15) الرابع لفالنسيا، فيما سجل لبريمن البرتغالي هوغو الميدا (26) وتورستن فرينغز (57 من ركلة جزاء) وماركو مارين (62) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (84).


بلغ ليفربول ربع النهائي بعد فوزه على ليل 3-0

بدوره، ودّع مرسيليا الفرنسي المسابقة على ملعبه «فيلودروم» بعد خسارته أمام بنفيكا البرتغالي 1-2 (1-1 ذهاباً)، سجلها الأوروغوياني مكسيميليانو بيريرا (75) والبرازيلي آلان كارديك (90) لبنفيكا، والسنغالي مامادو نينانغ (70) لمرسيليا.
وواصل ليفربول الانكليزي مشواره في البطولة، التي يأمل تحقيق لقبها لمصالحة جماهيره، وذلك بعد تغلبه على ضيفه ليل الفرنسي 3-0 (0-1 ذهاباً)، سجلها ستيفن جيرارد (9 من ركلة جزاء) والاسباني فرناندو توريس (49 من ركلة جزاء و90).
وبلغ هامبورغ الألماني ربع النهائي رغم خسارته امام مضيفه اندرلخت البلجيكي 3-4 (3-1 ذهاباً)، سجلها جيروم بواتينغ (43) ومارسيل يانسن (54) وبيترتيش (74) لهامبورغ ولوكاكو (44) وسواريز (45 من ركلة جزاء) وبيغليا (59) وبوسوفا (66) لاندرلخت.
وعاد اتلتيكو مدريد الاسباني من البرتغال ببطاقة التأهل بعد تعادله ومضيفه سبورتنغ لشبونة 2-2، وهو يدين لنجمه الارجنتيني سيرجيو اغويرو الذي سجل الهدفين (3 و33) فيما سجل ليدسون (19) وبولغا (49) لسبورتنغ.
وتأهّل كل من فولسبورغ الألماني بفوزه على روبن كازان الروسي 2-1 بعد التمديد (1-1 ذهاباً) سجلها مارتينز (59) وغينتنير (119) لفولسبورغ وكاساييف (22) لكازان، وستاندار لياج البلجيكي بعدما جدد فوزه على ضيفه باناثينايكوس اليوناني 1-0 (3-1 ذهاباً)، سجله الكونغولي الديموقراطي ديودونيه مبوكاني (45).
(الأخبار، أ ف ب)


قرعة دوري الأبطال و«يوروبا ليغ»وسيتولى عملية سحب القرعة الأمين العام جياني إنفانتينو والنجم الإسباني السابق إميليو بوتراغوينيو (الصورة). كما تسحب قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي لمسابقة «يوروبا ليغ» (14،00).