سيكون الزمالك، ثالث الترتيب، أمام امتحان صعب في المرحلة الـ23 من الدوري المصري لكرة القدم، إذ تنتظره رحلة صعبة، اليوم، إلى منطقة الصعيد، لمواجهة فريق الجونة. وستؤجّل 4 مباريات هي الأهلي مع المنصورة، واتحاد الشرطة مع بتروجيت، وحرس الحدود مع انبي، وطلائع الجيش مع الإسماعيلي، بسبب الارتباطات بالمشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا (الأهلي والإسماعيلي) وكأس الاتحاد الأفريقي (بتروجيت وحرس الحدود).

ويشهد ملعب سوهاج في صعيد مصر لقاءً ساخناً بين الجونة المتحفّز إلى البقاء بين الكبار والزمالك بقيادة مديره الفني حسام حسن الذي حقق مع الفريق ثمانية انتصارات متتالية قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام الإسماعيلي في المرحلة الأخيرة.
ويلعب الإنتاج الحربي، الخامس، والحصان الأسود هذا الموسم بالأداء الجيد الثابت، رغم حداثة وجوده بين الكبار مع الاتحاد السكندري.
ويحلّ بترول أسيوط، متذيّل القائمة، ضيفاً على المصري وصاحب الموقف الحرج أمام جماهيره بعد الصفقات الشتوية القوية التي لم تؤتِ ثمارها حتى الآن، رغم العروض القوية. ويسعى غزل المحلة إلى الابتعاد عن شبح الهبوط الذي يطارده من خلال الفوز على ضيفه المقاولون العرب.

الدوري السوري

تتواصل المواجهات الصعبة في الدوري السوري الذي يشهد اليوم أربع مباريات متباينة الطموحات، ما بين فرق تتطلّع إلى دخول أجواء المنافسة على اللقب وأخرى تبحث عن طوق النجاة من الهبوط. وتشهد العاصمة مواجهتين صعبتين، الأولى بين الوحدة وضيفه الوثبة، والثانية بين المجد وضيفه تشرين. ويلتقي جبلة مع ضيفه أمية، وعفرين مع الطليعة في حلب.
وتختتم المرحلة، غداً السبت، فيلتقي الكرامة المتصدّر مع الشرطة في حمص، والنواعير مع الاتحاد في حماه، فيما أرجأت اللجنة المؤقتة مباراة الجزيرة مع الجيش إلى أجل غير مسمّى.
وسيكون على الكرامة، حامل اللقب والمتصدّر (38 نقطة)، زجّ كل طاقاته لتجاوز ضيفه الشرطة الخامس (31 نقطة) الذي قدّم العروض القوية والنتائج الطيبة التي دفعته إلى ساحة المنافسة.