بلغ برشلونة الإسباني، حامل اللقب، الدور ربع النهائي بعدما سحق ضيفه شتوتغارت الألماني 4-0 (تعادلا 1-1 ذهاباً)، في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل بكرة صاروخية رائعة سددها من مشارف المنطقة، فسكنت الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس ينس ليمان (13).
وسرعان ما أضاف بدرو رودريغيز الهدف الثاني بكرة تابعها إلى الشباك بسهولةٍ تامة، مستفيداً من عرضية العاجي يايا توريه الذي تلقى بدوره تمريرة خارقة من ميسي (22).
واستعرض لاعبو برشلونة مهاراتهم مجدداً، فتلاعبوا بمدافعي شتوتغارت، ثم حوّل البرازيلي داني ألفيش كرة بطريقة فنية الى ميسي الذي استدار على نفسه وسددها من مشارف المنطقة الى يسار ليمان (60).
واختتم البديل بويان كركيتش مسلسل الأهداف فور دخوله الى الملعب بعد انفراده بليمان (89).
وبلغ بوردو الفرنسي ربع النهائي أيضاً بعدما جدّد فوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-1 (1-0 ذهاباً). ولم ينتظر بوردو طويلاً للوصول الى الشباك وتحديداً في الدقيقة الخامسة بواسطة النجم الواعد يوان غوركوف الذي أطلق ركلة حرة رائعة استقرت في قلب شباك أصحاب الأرض. وقلّص الضيوف الفارق بكرة قوية لكونستانتينوس ميتروغلو (65)، قبل أن يسجّل المغربي مروان الشماخ هدف الفوز لبطل فرنسا بكرة رأسية (88).
ولحق برشلونة وبوردو بفرق بايرن ميونيخ وليون ومانشستر يونايتد وإنتر ميلانو وأرسنال وسسكا موسكو التي سبقتهما الى ربع النهائي.

يوروبا ليغ

يواجه فالنسيا الإسباني خطر الخروج من دور الـ16 في مسابقة «يوروبا ليغ» عندما يحلّ على فيردر بريمن الألماني في مباراة الإياب بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.
ويعاني فالنسيا من إيقاف لاعبي وسطه الأرجنتيني إيفر بانيغا وبابلو هرنانديز، كما يدخل اللقاء بمعنويات مهزوزة إثر خسارته أمام برشلونة 0-3 الأحد الماضي في الدوري المحلي.
وهنا البرنامج بتوقيت بيروت (نتيجة الذهاب بين قوسين):
فيردر بريمن - فالنسيا (1-1) (20.00)
ستاندار لياج - باناثينايكوس (3-1) (20.00)
مرسيليا - بنفيكا (1-1) (20.00)
فولام - يوفنتوس (1-3) (20.00)
فولسبورغ - روبن كازان (1-1) (22.05)
ليفربول - ليل (0-1) (22.05)
سبورتينغ لشبونة - اتلتيكو مدريد (0-0) (22.05)
أندرلخت - هامبورغ (1-3) (22.05)