أثمر الحضور الإداري لفريق الحكمة أداءً طيباً للأخضر من دون أن يُتوّج بالفوز، فيما انتظر الساحليون حتى الدقيقة الـ90 لينتزعوا نقاط المباراة بفوز صعب على الحكماويين 3ـ2، على ملعب الصفاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ16 من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وجاءت المباراة متوازنة مع سيطرة متبادلة، فافتتح أحمد جرادي التسجيل للساحل في الدقيقة الرابعة من كرة حرة لضياء برو. وعادل طومي للحكمة من ركلة جزاء بعد عرقلة حسن ضاهر لفالكوفسكي (32).
وفي الشوط الثاني تقدّم الحكمة بهدف رائع لعلي بزي (59)، قبل أن يعادل عباس طحان من تمريرة محمد حلاوي (73). وفي الدقيقة 90 سجل حلاوي هدف الفوز للساحل بعد تلكؤ في التشتيت من عمر الحلبي .
■ قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع علي عيد وسامر بدر، ومحمد ضو رابعاً.
■ بهذا الفوز بقي شباب الساحل في المركزالثامن بـ22 نقطة والحكمة عاشراً بـ10 نقاط.

الراسينغ × الغازية (3ـ1)

أحرز فريق الراسينغ نقاط المباراة كاملة بفوزه على ضيفه الغازية (3ـ1) على ملعب جونية في مباراة أيضاً مؤجلة من المرحلة الـ16.
وسجلت الأهداف في الشوط الأول، إذ بدأها حسن خاتون للراسينغ من تسديدة في الدقيقة الـ21 بعد تمريرة من جونيور، وعزز جونيور النتيجة من رأسية في الدقيقة الـ30، مستغلاً ركنية سيرج سعيد، قبل أن يثلّثها عماد الميري من ركلة حرة (د 37). وقلص سورو النتيجة للغازية في الدقيقة الـ45 من تمريرة مصطفى حلاق.
■ قاد المباراة الحكم بسام عياد مع زياد مهاجر وهادي كسار، وبشار عباس رابعاً.
■ بهذا الفوز صعد الراسينغ إلى المركز السادس بـ23 نقطة، فيما بقي الغازية في المركز الأخير بـ 8 نقاط.

الأنصار والمبرة يردان

بناءً على ما بدر من شتائم من مشاهدين لمباراة الأنصار والمبرة، الأحد الماضي، وفرض غرامة اتحادية على الأنصار، أوضح نادي الأنصار ما يأتي: إن الجمهور الذي كان في الملعب لا يمثل الأنصار، وأولئك غير معروفين للنادي، وليس لنا سلطة عليهم. وسأل الأنصار: «بأي حق قانوني وأي منطق تُتخذ عقوبة بحق النادي؟ إن الأنصار يتوقف أمام القيمة المعنوية لتلك الغرامة...». وذكّر بأن الانصار قد استنكر تلك الهتافات ورفضها علناً، علماً بأن الأنصار وبعض المرجعيات السياسية كانت قد تعرضت من جماهير، لشتى أنواع الهتافات النافرة، رغم قرار المنع، من دون أن يتخذ الاتحاد ولو إجراءً بسيطاً بحق الأندية المعنية. وختم الأنصار: «إذا كان الاتحاد عاجزاً عن تطبيق القانون على الجميع، فليتنحّ ويفتح المجال لاتحاد جديد...».
■ وكان نادي المبرة قد أعلن رداً على بيان سابق للأنصار «أن إيقاف الحكم للمباراة إلى حين إسكات الهتافات الشائنة كان خطوة طبيعية تعبّر عن روح المسؤولية الوطنية والحرص على سلامة أجواء اللقاء الأخوي». ودعا المبرة الأندية والاتحاد إلى رفض اللعب في ظل «الأصوات النشاز» التي تمثل الظاهرة الأخطر.

قدامى الراسينغ والنجمة

وفاءً للاعب الراسينغ الراحل بيار نعمان، سيلتقي على ملعب النجمة، غداً الجمعة، فريقان من قدامى ناديي النجمة والراسينغ، وتضم التشكيلتان نخبة من اللاعبين الذين سبق أن لعبوا للمنتخب الوطني.
دورة هوبس الدولية
تنطلق اليوم الدورة الدولية لكرة القدم، التي ينظمها نادي هوبس - بيروت لفئة الناشئين مواليد 1992 – 1993، 1994 - 1995، على ملعب المبرة طريق المطار، بمشاركة فريق من أكاديمية سيسلي الإنكليزية في الإمارات العربية المتحدة، والشباب العربي وأتلتيكو والمبرة. ويلعب اليوم:
- مواليد 1992 – 1993: أكاديمية سيسلي مع المبرة (17:00)، وأتلتيكو مع الشباب العربي (19:00)، والشباب العربي مع المبرة (21:00).
- مواليد 1994 – 1995: الشباب العربي مع أتلتيكو (18:00)، وأكاديمية سيسلي مع المبرة (20:00)، والشباب العربي مع المبرة (22:00).
(الأخبار)