حقق فريق النجمة فوزاً مريحاً على ضيفه إيست بنغال الهندي 3 - 0 ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في وقت خسر فيه العهد، بنتيجة مقبولة، أمام مضيفه كاظمة الكويتي 0 - 1


عبد القادر سعد
استعرض فريق النجمة أمام إيست بنغال الهندي وفاز عليه بثلاثية نظيفة، بقيادة المدرب المصري عبد العزيز عبد الشافي، على ملعب المدينة الرياضية أمام جمهور ناهز عدده الـ2500 متفرج، أعادوا الروح الى مدرجات الملعب.
وسيطر لاعبو النجمة على المباراة وهددوا المرمى الهندي في العديد من الكرات للثنائي الهجومي المتألّق ماكيتي ديوب وأكرم مغربي، ومن خلفهم المكوك عباس عطوي والى جانبه المتألّق محمد شمص.
وكانت الجهة اليمنى النجماوية مشتعلة عبر توغلات علي حمام، التي أسفر أحدها عن الهدف الأول.
من جهتهم، لجأ الضيوف إلى الأسلوب الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدّة، عبر الثنائي الخطر يوسف ياكوبو وسينغام سينغ.
شوط المباراة الأول كان نجماوياً بامتياز لعباً ونتيجة مع المحاولات البيضاء، أبرزها لماكيتي وعطوي وغايي وحمام في الدقائق 12، 33، 34 و39، مقابل كرة بالقائم لسينغ (د 6).
وافتتح النجمة التسجيل في الدقيقة 20 عبر هدف ماكيتي الرأسي من عرضية علي حمام. وأضاف عباس عطوي هدفاً ثانياً بعد ثلاث دقائق، مستغلاً كرة أكرم مغربي.
وفي الشوط الثاني، عزز النجمة النتيجة في الدقيقة 49 بهدف بلال نجارين من ركلة جزاء بعد لمسة يد على الهندي مهراج.
وسعى النجماويون لتسجيل الهدف الرابع الذي يمنحهم الصدارة من دون شراكة من الاتحاد، وكانوا قريبين، إذ إن كرة ماكيتي أصابت العارضة (65)، لكن النتيجة بقيت على حالها وفوز نجماويٍ مريح 3 - 0.
■ أفسد بعض المشجّعين الأجواء من خلال الهتافات السياسية والطائفية، وهو ما أزعج معظم الحاضرين، وخصوصاً المشجعين النجماويين القدامى الذين حضروا لمشاهدة فريقهم بعد طول غياب.
■ بعد الهدف الثاني، أطلق بعض المتفرجين مفرقعات نارية، ما أزعج مراقبة المباراة البحرينية سوسن التقوي، وخصوصاً أن إطلاق المفرقعات ممنوع آسيوياً.
■ بذل أعضاء مكتب الجمهور جهوداً كبيرة لضبط الجمهور، وكان التنظيم جيداً في منصة الشرف.
■ في مباراة ثانية، تعادل الاتحاد السوري مع ضيفه القادسية الكويتي سلباً في حلب، ليتشارك الاتحاد والنجمة الصدارة برصيد 4 نقاط ونفس عدد الأهداف (4 - 1)، أمام القادسية الثالث بنقطتين وإيست بنغال الأخير من دون نقاط.
■ تقام الجولة الثالثة في 24 الجاري، إذ يلعب الاتحاد مع ضيفه النجمة، وإيست بنغال مع ضيفه القادسية.
كاظمة × العهد (1 - 0)
عاد فريق العهد بخسارة مقبولة أمام مضيفه كاظمة الكويتي 0 - 1، ضمن الجموعة الثالثة في لقاء كانت الأفضلية فيه كويتية، مع محاولات لبنانية، وخصوصاً في الشوط الثاني، لكن غياب عباس عطوي «أونيكا» بسبب الإصابة أثّر على العهداويين.
وسجل الهدف الوحيد طارق الشمري في الدقيقة 9 من ركلة جزاء بعدما لمس عباس كنعان الكرة بيده، ولم يتردد الحكم اليمني مختار الباريمي في احتسابها ركلة جزاء.
واعترض إداريو العهد على القرار، وخصوصاً أمين السر محمد عاصي، الذي رأى أن العهد ظُلم وقرار الحكم خاطئ.
■ في مباراة ثانية، فاز ناساف الأوزبكي على ضيفه الجيش السوري 2 - 1، وسجل للجيش عبد الرزاق الحسين (19)، ولناساف كاموليدين مورزوييف (56 من ركلة جزاء) وإيلخوم شومورودوف (61). وتصدر ناساف المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن كاظمة الثاني، وحل الجيش ثالثاً أمام العهد الرابع من دون نقاط.
■ تقام الجولة الثالثة في 23 الجاري، إذ يلعب ناساف مع ضيفه كاظمة، والجيش مع مضيفه العهد.