ثلاث نقاط فقط منحت لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب الفوز على مضيفه غولدن ستايت ووريرز 124-121، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وسجل النجم كوبي براينت 29 نقطة للفائز، وزميله الإسباني باو غاسول 26 نقطة و9 متابعات، بينما برز ناحية الخاسر ستيفن كاري مسجلاً 29 نقطة. وتألّق كارميلو أنطوني بتسجيله 45 نقطة في سلة هيوستن روكتس، لكنها لم تحل دون سقوط فريقه 123-125. وقدّم روكتس ربعاً أخيراً قوياً عاد خلاله إلى الأجواء المباراة، واختتمه بتسديدة سريعة لأرون بروكس قبل 2.9 ثانية، حاول بعدها أنطوني عبر ثلاثية بعيدة، لكن كرته لم تصب السلة وانتهت بين يدي لاعب الارتكاز الأرجنتيني لويس سكولا. وكان بروكس الأفضل عند الفائز بـ31 نقطة و9 تمريرات حاسمة.

وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها روكتس ثلاثة انتصارات متتالية منذ منتصف كانون الأول الماضي، ليرفع الضغط على بورتلاند ترايل بلايزرز في صراعهما على إحدى بطاقات التأهل إلى الأدوار الإقصائية «البلاي أوف» في المنطقة الغربية.
وأسقط بوسطن سلتيكس ضيفه ديترويت بيستونز 119-93. وسجل بول بيرس 12 من نقاطه الـ15 في الربع الأول، وهو لعب 17 دقيقة فقط. وأضاف مايكل فينلي 15 نقطة. وقال مدرب بوسطن دوك ريفرز الذي أراح لاعبيه الأساسيين في الربع الأخير بعد اطمئنانه إلى النتيجة: «الفريق في تحسّن مستمر، وأنا سعيد لرؤية هذا الأمر. بيرس كان رائعاً والفريق يسير نحو التطوّر». بدوره، قال لاعب بوسطن المخضرم رشيد والاس: «بعد الأداء السيّئ أمام كليفلاند (93-104)، وجب علينا العودة بقوة». أما لدى ديترويت الذي أصيب جناحه تايشون برنس بعد 7.07 دقائق على البداية لتلقّيه ضربة في ظهره، فقد سجل ويل باينوم 16 نقطة، ريتشادر هاميلتون 14 نقطة، وجايسون ماكسيل 11 نقطة و10 متابعات.
كذلك فاز نيويورك نيكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 94-84 ويوتا جاز على واشنطن ويزاردز 112-89، ونيو أورليانز هورنتس على لوس أنجلس كليبرز 108-100.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز - تشارلوت بوبكاتس، ميامي هيت - سان أنطونيو سبرز، ممفيس غريزليس - شيكاغو بولز، فينيكس صنز - مينيسوتا تمبروولفز، ديترويت بيستونز - كليفلاند كافالييرز، نيوجيرسي نتس - اتلانتا هوكس، دنفر ناغتس - واشنطن ويزاردز، ساكرامنتو كينغز - لوس أنجلس لايكرز.