احتاج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً إلى ثلاث مجموعات ليتخطّى الألماني فيليب كولشرايبر، إذ أنقذ ثلاث كرات حاسمة قبل أن يخرج فائزاً 6-3 و2-6 و7-6، ويبلغ الدور الرابع في دورة انديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب للرجال والسيدات.

في المقابل، لم يجد الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً أي صعوبة في تخطّي الكرواتي ماريو انسيتش، واحتاج إلى 52 دقيقة فقط للفوز عليه 6-2 و6-2.
كذلك فاز الأرجنتيني خوان موناكو على الإسباني خوان كارلوس فيريرو 7-6 و3-6 و6-3، والإسباني غييرمو غارسيا لوبيز على البرازيلي توماش بيلوتشي 4-6 و6-2 و6-1، والكرواتي إيفان ليوبيسيتش على الأرجنتيني براين دابول 6-2 و65-3، والتشيكي توماس بيرديتش على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-0 و6-3، والأميركي جون إيسنر على الأميركي سام كويري 7-6 و6-4.
وعند السيدات، احتاجت الصربية ييلينا يانكوفيتش إلى ساعتين و48 دقيقة لتخطّي عقبة منافستها المغمورة الإيطالية سارا إيراني 2-6 و7-6 و6-4.
وقالت يانكوفيتش: «لم أفكر على الإطلاق في أنني سأخسر المباراة، على الرغم من أنها كانت قريبة جداً من تحقيق المفاجأة. لكنني كافحت ورفضت الاستسلام، وكان هذا الأمر مفتاح فوزي في المباراة». وكشفت: «لعبت بطريقة سيّئة ولم يكن مستواي مستقراً، ويجب عليّ تدارك هذا الأمر في مباراتي المقبلة».
في المقابل، أهدرت البلجيكية المخضرمة كيم كلايسترز فوزاً كان في متناولها قبل أن تسقط أمام الروسية اليزا كليبانوفا 4-6 و6-1 و6-7، التي كانت قد فازت بباكورة ألقابها الشهر الماضي في دورة كوالالمبور الماليزية.
وبعد أن فازت كلايسترز حاملة اللقب في هذه البطولة مرتين عامي 2003 و2005، بالمجموعة الثانية لتعادل النتيجة، تقدّمت 3-0 في المجموعة الأخيرة، وكانت في طريقها إلى حسم الأمور في مصلحتها نهائياً، لكن كليبانوفا أدركت التعادل 3-3 ثم نجحت كل لاعبة في المحافظة على إرسالها، إلى أن تمكّنت الروسية من الفوز في الجولة الفاصلة 7-4.
وقالت كلايسترز التي فازت ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أيلول الماضي بعد عودتها إلى الملاعب إثر غياب دام حوالى عامين: «لم أتمكن من قتل المباراة عندما تقدّمت بفارقٍ كبير في المجموعة الثالثة، وهي لم تفقد الأمل ونجحت في دخول أجواء المباراة وانتزعت الفوز».
وفي المباريات الأخرى، فازت الأوسترالية سامانتا ستوسور على الروسية اناستازيا بافليوتشينكا 6-3 و6-0، والإسرائيلية شاهار بير على الإيطالية فلافيا بينيتا 6-4 و6-7 و6-1، والروسية فيرا زفوناريفا على اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا 6-2 و6-3، والإسبانية كارلا سواريز نافارو على المجرية انييس شافاي 6-4 و3-6 و6-1، والإسبانية ماريا جوزيه مارتينيز على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا 7-6 و6-2.
(أ ف ب)