يتطلّع النجمة، بطل لبنان، إلى تجاوز أزماته الإدارية والانطلاق بصفحة جديدة في مشواره القاري، عندما يستضيف ايست بنغال الهندي (الساعة 18:30 بتوقيت بيروت) ضمن المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، فيما ستكوّن مهمة العهد متصدّر الدوري اللبناني صعبة عندما يحل ضيفاً على كاظمة الكويتي في الثالثة (الساعة 18:00).

وسيشهد ملعب المدينة الرياضية في بيروت انطلاقة جديدة للنادي النبيذي بقيادة المدير الفني القديم ــ الجديد المصري عبد العزيز عبد الشافي «زيزو» الذي حلّ بديلاً للمستقيل إميل رستم.
وكان النجمة قد استهل البطولة بانتزاع نقطة من مضيفه القادسية الكويتي في المرحلة الأولى، وتمثّل المباراة أمام الفريق الهندي أهمية كبيرة للمدرب زيزو الذي يأمل أن يكون الفوز حليفاً لفريقه بغية تخطّي المرحلة السابقة. واستعد بطل لبنان للمباراة بفوز على الأهلي صيدا 3-0 في الدوري المحلي. وسيغيب عن النجمة المهاجم علي ناصر الدين للإصابة والحارس فريجة والمهاجم بول رستم بداعي الاعتكاف. وتزخر صفوف النجمة باللاعبين الجيدين، بدءاً بالحارس عبدو طافح مع اكتمال خط الدفاع بوجود بلال نجارين والسنغالي موسى غايي، إضافة إلى مواطنيه لاعب الوسط بابي سيسي والمهاجم الفذ ماكيتي ديوب والكابتن عباس عطوي والنشيط محمد شمص في الوسط. أما الفريق الهندي، الذي خسر في الجولة الأولى على أرضه أمام الاتحاد السوري 1-4، فإنه يقدم مستوى متذبذباً في الدوري المحلي، إذ يحتل المركز السابع، وكان قد خسر آخر مباراتين. وتشهد المجموعة عينها مواجهة قوية بين الاتحاد وضيفه القادسية في حلب.
ودعا نادي النجمة جماهيره إلى مؤازرته، وحددت أسعار البطاقات بـ5 آلاف ليرة للدرجة العادية و35 ألف ليرة للمنصة، وسيسمح للإعلاميين بالدخول بموجب البطاقات الاتحادية أو المؤسسات.
كاظمة × العهد
ويأمل العهد بتجاوز بدايته السيّئة عندما يحل ضيفاً على كاظمة. وكان الفريق اللبناني قد لقي خسارة ثقيلة أمام ضيفه ناساف الأوزبكي 0-4 فيما استهل الفريق الكويتي بفوز مهم خارج قواعده على الجيش السوري 1-0. ويعوّل مدرب العهد محمود حمود على النجم حسن معتوق ومحمود العلي والبرازيلي فابيو دوس سانتوس والفلسطيني محمود أبو عتيق، فيما يغيب أبرز لاعبي الفريق عباس عطوي «أونيغا» للإصابة. ويدرك حمود تماماً أن مهمته صعبة جداً أمام فريق قوي، حيث يمتلك مدربه الروماني إيلي بلاتشي الأسلحة اللازمة في الوسط والهجوم، ويغيب عنه المدافع خالد الشمري لطرده أمام الجيش. وسيكون الجيش السوري في مهمة صعبة أيضاً بضيافة ناساف الأوزبكي في المجموعة ذاتها.
ويلعب اليوم أيضاً ضمن السابعة، في بي المالديفي مع ساوث تشاينا من هونغ كونغ، وموانغ ثونغ التايلاندي مع بيرسيوا الإندونيسي، وفي الثامنة دانانغ الفيتنامي مع جيلانغ السنغافوري، وتاي بو من هونغ كونغ مع تاي بورت التايلاندي.


تشهد مباراة النجمة وايست بنغال عودة الجمهور إلى المدرجات
وكانت المرحلة الثانية قد انطلقت أمس، فتعادل الكويت الكويتي، حامل اللقب، ومضيفه تشرشل براذرز الهندي 2-2 ضمن المجموعة الثانية. وسجل للكويت نواف أسامة (66) وبشار عبد الله (92)، وللهندي النيجيريين أوكولي (67) وأوغبا (68).
وفي الأولى، تعادل شباب الأردن الأردني مع الكرامة السوري 2-2 في عمان، وسجل للشباب شادي أبو هشهش (45) وصالح نمر (82 من ركلة جزاء)، وللكرامة الأردني حسن عبد الفتاح (4) وحسان عباس (74 من ركلة جزاء). وفاز صحم العماني على ضيفه الأهلي اليمني 1-0، سجلها الدولي يعقوب عبد الكريم (69). وفي الخامسة، تغلّب الريان القطري على النهضة العماني 3-2، وسجل للريان سيد علي البشير (42) والبرازيلي افونسو الفيش (48 و72)، وللنهضة البرازيلي فيتور هوغو (74 من ركلة جزاء) وسليم ضاحي (89). وفاز الرفاع البحريني على ضيفه الوحدات الأردني 2-1. وسجل للرفاع الصربي ملادن يوفانسيتش (12) وعبد الرحمن مبارك (89)، وللوحدات محمود شلباية (68). وفي السادسة، فاز سيروجايا الإندونيسي على سيلانغور الماليزي 6-1، وبيكامكس من فييتنام على فيكتوري المالديفي 3-0.