strong>توّج الندوة القماطية بطلاً لكأس لبنان لكرة القدم للصالات للمرة الأولى في تاريخه إثر انسحاب فريق قوى الأمن الداخلي اعتراضاً على قرارات الحكام قبل نحو 8 دقائق من نهاية المباراة، وكان التقدم للندوة 3-1


كسر الندوة القماطة احتكار بروس كافيه لألقاب كرة القدم للصالات «فوتسال» وأحرز لقب مسابقة كأس لبنان بعد انسحاب قوى الأمن الداخلي، والنتيجة تشير إلى تقدّم الأول 3-1، في المباراة النهائية التي أجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس لحود. وقرّر قوى الأمن الداخلي الانسحاب من اللقاء قبل 7.53 دقائق على النهاية بعدما احتسب الحكم علي أمين خطأً لمصلحة مهاجم الندوة القماطية هيثم عطوي، ما أثار حفيظة قوى الأمن الداخلي، فقرر جهازه الإداري الانسحاب اعتراضاً على القرار التحكيمي. ورغم الأفضلية التي فرضها الندوة القماطية، إلا أن قوى الأمن الداخلي وصل إلى الشباك قبله عبر أحمد تكتوك من تسديدة مباغتة (7). وحملت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إصابة التعادل للندوة عندما مرّر محمد حمادة كرة عرضية عن الجهة اليمنى ليتابعها علي بزي إلى الشباك. وباغت الندوة في مستهل الشوط الثاني منافسه عبر هيثم عطوي من تسديدة صاروخية (22). وأضاف حسن حمود الثالث من مسافة قريبة (32)، قبل أن يقرّر قوى الأمن الداخلي الانسحاب فانتظر الحكام انقضاء المهلة القانونية (15 دقيقة) ثم أعلنوا فوز الندوة القماطية. قاد المباراة الحكمان محمد الشامي وعلي أمين. وفي الختام، قلّد رئيس لجنة كرة الصالات عضو اللجنة العليا سيمون الدويهي لاعبي الفريق الفائز وجهازيه الفني والإداري الميداليات، وسلّم نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان الكأس إلى قائد الندوة محمد سعيّد.
مباراتان مؤجلتان في الدوري العام
على ملعب الصفاء يلتقي الساحل (سابع برصيد 22 نقطة) مع الحكمة (عاشر بـ10 نقاط). الساحل الأزرق يأمل تجاوز سقطته أمام التضامن، ساعياً إلى العودة لصفوف النخبة. أما «الأخضر» فما زال يبحث عن نقاط تعينه على النجاة. فاز الساحل ذهاباً (1ـ0). وفي اللقاء الثاني، يستضيف راسينغ (ثامن بـ20 ن) فريق الغازية (الأخير بـ8 ن)، ويغيب عن «الأبيض» قائده ربيع أبو شعيا لإصابته، فيما سيجتهد «الغازيون» للفوز بالنقاط. فاز راسينغ ذهاباً (2ـ1).
مقررات اتحادية
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات، أهمّها: ـــــ تسمية ريمون سمعان لتمثيل الاتحاد في مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا الذي سيعقد في عمّان في 19 نيسان المقبل، وانتداب سمعان ومحمود الربعة لتمثيل لبنان في جمعيته العمومية.
ـــــ الطلب من «الفيفا» تنظيم دورة صقل للحكام في بيروت من 5 إلى 9 حزيران المقبل، على أن تتضمن جردة حساب لأدائهم خلال الموسم الأخير.
ـــــ تكليف رئيس الاتحاد هاشم حيدر إعداد المقترحات الممكنة بشأن التعديلات المطلوبة للمرسوم 213.
ـــــ تكليف ريمون سمعان ورهيف علامة متابعة العقد اللازم مع بلدية جونية بهدف الاستفادة من مشروع التطوير، وصولاً إلى تعشيبه اصطناعياً.
ـــــ دعوة أندية الأولى مع السلام صور والإخاء عاليه إلى المشاركة في ورشة تدريب الأندية على تطبيق النظام الجديد المتعلق بانتقال اللاعبين، في 14 و15 نيسان ـــــ إطلاق بطولتي البراعم (دون 13 سنة) والناشئين (دون 16) ابتداءً من 12 حزيران.
ـــــ جدولة مباريات المرحلة الـ18 من الدوري كالآتي: السبت في 20 الجاري: الأنصار × الساحل (صيدا ـــــ 4 عصراً) والأحد في 21: راسينغ × المبرة (جونية ــ 2.30)، الصفاء × التضامن (الصفاء ــ 2.30) والأهلي × الغازية (صيدا ــ 2.30)، وتستكمل المرحلة بلقاء العهد والإصلاح في 27 الجاري (صيدا ــ 4) والنجمة مع الحكمة (طرابلس ــ 4). ويغيب عنها كل من: رامي عمار وعلي العطار (المبرة)، قاسم ليلا وراموس (الأنصار)، حسن حسون (الغازية)، علي صالح (الإصلاح)، كريم ميكاييل (الأهلي).



دورة مدربين في العهد