strong>انطلق مهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي (Beirut Unisports Festival 2010) للجامعات اللبنانية، الذي تنظمه جامعة القديس يوسف، بأدواره التمهيدية الأولى المؤهلة إلى دور المجموعات
تأهلت جامعة سيدة اللويزة (NDU) والروح القدس الكسليك (USEK) وبيروت العربية (BAU) والأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) في طائرة الرجال، وبيروت العربية في طائرة السيدات، ضمن مهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي. وخلت مباريات الدور الأول في كرة السلة من المفاجآت، فتأهلت الروح القدس الكسليك وسيدة اللويزة عند الرجال، فيما حسمت الروح القدس الكسليك مباراة سلة السيدات الوحيدة في الدور الأول بفوز مستحق على الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 35ـ18.
ففي منافسات الكرة الطائرة للرجال، فازت جامعة سيدة اللويزة على اللبنانية الأميركية جبيل (LAU By) في مباراة صاخبة وصعبة 2ـ1 على ملعب غزير الرياضي.
وعلى ملعب مجمّع المر الرياضي، فازت جامعة الروح القدس الكسليك، أحد المرشحين للمنافسة على لقب طائرة الرجال، على اللبنانية الدولية (LIU) 2ـ0، كذلك فازت جامعة بيروت العربية بصعوبة على اللبنانية الأميركية بيروت (LAU Be) 2ـ1. واختتمت مباريات الدور الأول التمهيدي للرجال بفوز الأميركية للعلوم والتكنولوجيا على الأميركية بيروت (AUB) 2ـ0.
وعند السيدات تأهلت جامعة بيروت العربية على حساب الأميركية للعلوم والتكنولوجيا بفوزها 2ـ0.
وفي سلة الرجال، عانى فريق الروح القدس الكسليك قبل أن يخطف بطاقة التأهل في اللحظات الأخيرة من جامعة الحريري الكندية (HCU)، بفوزه عليه 40ـ39، فيما حسمت جامعة سيدة اللويزة مباراتها مع جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان (AUL) فتغلبت عليها 26ـ49.
وتُفتتح البطولة رسمياً يوم الخميس، وتبدأ الوفود الأجنبية المشاركة في البطولة بالوصول إلى بيروت ابتداءً من فجر اليوم.
(الأخبار)