strong>حلّق العهد متصدراً بفارق خماسية عن الأنصار والنجمة، بعد تعثر الأنصار، فيما تألق الصفاء برباعية على الحكمة، وواصل التضامن ارتقاءه على حساب الساحل، بعدما تجاوز النجمة الأهلي بثلاثية، وتعادل الإصلاح والراسينغ سلباًتربع العهد، رافعاً القبّعة للمبرة الذي لجم الأنصار، أمس، بعدما لجم النجمة قبلها، ليقترب أكثر من اللقب، فيما عاد الصفاء قوياً للمنافسة على الوصافة.

الأنصار × المبرة (1ــ1)

فشل الأنصار في كسر المبرة، حتى بعد طرد رامي عمار (63) حيث تقدم «الأخضر» سريعاً بهدف لم يدعمه بآخر، بل نجح لاعب المدرب حسين حمود بعزم قوي في تحقيق التعادل، بل كاد يهزمه، وسط شتائم جمهور متسلل عطّل اللعبة لدقائق.
بدأت اللعبة هجومية مفتوحة، وخرج هداف المبرة جونيور مبكراً لإصابته، وتألق حارسه أحمد الصقر، فردّ كرتين لبرنس ليرد «العليّان» العطار والأتات خارج الشباك. وبدأ الأنصار الشوط الثاني مهاجماً، وبعد فرصة لبرنس وطرد رامي عمار بصفراء ثانية، رفع محمد عطوي كرة إلى رأس باقر ليخطفها نصرات الجمل الخطير برأسه، مسجلاً هدف التقدم للأنصار (64). وتوقف اللعب لدقائق لمعالجة سيل الشتائم من جمهور متسلل محسوب على الأنصار وموجّه إلى رموز سياسية ودينية ومناطقية. وخلّص الصقر انفرادية برنس وسدد هذا ثانية في القائم. وفي الوقت الإضافي (6 دقائق) صد الحارس مغنية كرتين خطيرتين لعلي الأتات، وطُرد الأنصاري قاسم مناع، وانتهى اللقاء (د 100).
■ حكم اللقاء بسام عياد.

الحكمة × الصفاء (0ــ4)

تعملق الصفاء أمام الحكمة برباعية مع أداء استعراضي مشوب بالأنانية.
تقدم الصفاء عبر كرة رفعها حمزة عبود وسجلها المتألق محمد طحان برأسه (7)، وكرر «العبود» عرضيته فتابعها عامر خان مسجلاً هدفاً ثانياً (د 19). ولم يسبب طومي وعلي بزي خطورة على الحارس الصفاوي زياد الصمد.
وفي الشوط الثاني، تحسن الحكمة نسبياً بعد 3 تبديلات، لكن من دون خطورة، فرد البديل محمود الزغبي لحظة دخوله، محوّلاً رأسية هيثم عطوي إلى هدف ثالث (د 75)، ثم فك العراقي علي هاشم «النحس» وسجل الرابع والأخير (78). أكمل الحكمة اللعب بعشرة لاعبين لإصابة البديل كريكور بعد نفاد التغيير.
■ حكم اللقاء وارطان ماطوسيان.
■ وقف الجميع دقيقة حداد على الراحل أنطوان الشويري (رئيس الحكمة السابق).

التضامن × الساحل (2ــ0)

مجدداً، الجمهور المتسلل يتوج حضوره بشتائم للرموز في غياب الاتحاد
واصل التضامن صور عروضه وتجاوز ضيفه الساحل بهدفين أمام جمهور حاشد فاق 2000 متفرج.
لعب الفريقان براحة وسط اللائحة، مع جدالات وسط الملعب وفرص نادرة أبرزها رأسية لمحمد حلاوي في عارضة التضامن (16).
في الشوط الثاني، نشط التضامن «الأحمر»، وبعد فرصة لفيصل عنتر أبعدها الحارس عباس شيت (51)، رد جرادي برأسية خلّصها جون كامارا عن خط المرمى (54)، وراوغ المتألق محمد حيدر وعكس كرته فقابلها علي فقيه إلى الشباك (61). ومرر حيدر إلى عنتر ليسجل الهدف الثاني. واستفاق الساحل، لكن بلياقة ضعيفة وهجمات توقفت عند دفاع التضامن.
■ قاد المباراة الحكم طلعت نجم.

الأهلي × النجمة (0ــ3)

تجاوز النجمة مضيفه الأهلي، السبت، بأقل التكاليف وبأقل خطورة من منافسه، على ملعب صيدا، بقيادة إبراهيم عيتاني وحضور المدرب المصري العائد عبد العزيز عبد الشافي.
لعب النجمة بتشكيلة عاد إليها الكابتن عباس عطوي، وغاب عنها الحارس الأصيل إيلي فريجه وبول رستم، وعلي ناصر الدين.
وسيطر النجمة وتقدم بهدف إثر كرة من علي يعقوب إلى سيسي فعرقله رامي فقيه، ليسجل ماكيتي ركلة الجزاء (18). ورد طارق محمد الأهلاوي بالكرة الأخطر، فصدها الحارس عبدو طافح من الزاوية. وبعد كرة لماكيتي في العارضة أبعد حارس الأهلي بقدمه كرة أكرم المغربي الانفرادية فتابعها سيسي فوق المرمى (43).
وبدأ الأهلي الشوط الثاني مهاجماً لدقائق، وسدد يحيى المصري النشيط كرتين صدهما طافح، واستعاد النجمة المبادرة فرد محمد شمص، أفضل لاعبي النجمة، بواحدة قريبة. ورفع عطوي كرة هيأها سيسي إلى باكو فرتّبها لنفسه لكن المغربي خطفها هدفاً ثانياً طمأن النجمة (58). وصدمت كرة علي يعقوب البارز القائم، وبعد التسلل الخامس لماكيتي، ختم عطوي بهدف ثالث إثر كرة للبديل محمد قرانوح المنعش (76). وبهذا حافظ النجمة على الفارق مع المتصدر، مع جرعة معنوية بحضور المدرب الخلوق «زيزو» الذي سيبدأ رسمياً معاينة الفريق قبل 4 أيام من مباراته مع ضيفه إيست بنغال الهندي آسوياً.
■ قاد المباراة الحكم رضوان غندور.

الإصلاح × الراسينغ (0ــ0)

تابع الإصلاح جمع النقاط وعرقلة منافسيه ترتيباً بالتعادلات، وكان آخرها مع ضيفه راسينغ (0ــ0)، في صور السبت. مستوى متواضع مع أفضلية للإصلاح في الشوط الأول وراسنغاوية في الثاني، مع فرص قليلة على أرضية سيئة.
■ حكم المباراة طلعت نجم.
■ الترتيب العام: العهد 41 نقطة، الأنصار 36، النجمة 36، الصفاء 32، التضامن 24، المبرة 22، الساحل 22، راسينغ 20، الإصلاح 14، الحكمة 10، الأهلي 10، الغازية 8.

الإخاء إلى الأضواء بعد خمسة مواسم

عاد الإخاء الأهلي عاليه إلى الدرجة الأولى بعد خمسة مواسم في الثانية إثر فوزه في المباراة الفاصلة على الخيول 2ــ0، في طرابلس. وسجل جلال زيود نجم اللعبة هدفي الفوز، الأول عبر رافايل أمباسي (28) والثانية من خارج المنطقة (45). وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الخيول دون نجاح بسبب فقدانهم الأعصاب وطرد لاعبهم أحمد طهماز، فيما حافظ الإخاء على تركيزه. ولم يُبد لاعبو الخيول خطورة تذكر رغم مجهودهم أواخر الشوط الثاني.
■ حكم المباراة أندريه حداد مع زياد مهاجر وهادي كسار.
■ اعترض لاعبو الخيول على الحكام الذين خرجوا من أرض الملعب وسط حماية أمنية، وقد أصيب أحد مناصري الخيول بجراح بالغة جراء ضربه بكعب بندقية.


هتافات سياسيّة في طرابلس

تعطّلت مباراة الأنصار والمبرّة في طرابلس لثلاث دقائق بعدما اعترض لاعبو المبرّة وإداريّوه على هتافات سياسية أطلقها بعض الجمهور الداخل إلى المدرجات، ما حدا بالحكم بسام عياد إلى إيقاف المباراة، قبل أن يتدخّل القيّمون ويطلبوا من الجمهور تهدئة الأمور، وهو ما حصل لتستكمل المباراة على نحو طبيعي.