أعلن المدرب الفرنسي فيليب تروسييه، أمس، انه يتنافس مع المدرب الهولندي غوس هيدينك لتدريب منتخب ساحل العاج الذي لا يزال يفتش عن مدرب لتولي هذا المنصب خلال مونديال 2010 في جنوب افريقيا الصيف المقبل. وقال تروسييه الذي اشرف على منتخب اليابان خلال مونديال 2002 في تصريح نقلته صحيفة «نيكان سبورت»: «تلقيت عرضاً لتولي هذا المنصب غير ان هناك مرشحاً آخر هو غوس هيدينك».
وأضاف تروسييه الذي اعرب عن اهتمامه بهذا التحدي اكثر من اهتمامه بتفاصيل العقد: «ان الامر ملح بالنسبة لساحل العاج». وتبحث ساحل العاج عن مدرب قادر على الاشراف على منتخبها الذي سيضم النجم ديديه دروغبا في المونديال المقبل المقرر من 11 حزيران الى 11 تموز حيث ستخوض الدور الاول ضمن المجموعة السابعة الحديدية الى جانب البرازيل وكوريا الشمالية والبرتغال.
ستكون ساحل العاج في المجموعة الحديدية في المونديال
وسبق ان طرح اسم هيدينك لتدريب ساحل العاج، علماً بأنه قاد منتخب بلاده ومنتخب كوريا الجنوبية الى الدور نصف النهائي على التوالي خلال مونديالي 1998 و2002 وهو يشرف حالياً على منتخب روسيا الذي اخفق في بلوغ نهائيات كأس العالم علماً بأن عقده سينتهي معه مبدئياً آخر حزيران المقبل.
من جانبه، يدرب تروسييه حالياً فريق ريوكيو من الدرجة الثالثة في الدوري الياباني، وسبق له ان اشرف على عدة منتخبات افريقية ابرزها نيجيريا وبوركينا فاسو وجنوب افريقيا والمغرب قبل ان يدرب اليابان، وقد شارك كمدرب مرتين في نهائيات كأس العالم ودرب عدة فرق افريقية وفرنسية على رأسها نادي مرسيليا.
وسبق لصحيفة «نيكان سبورت» ان اعلنت في كانون الاول الماضي ان تروسييه تلقى عرضاً لتدريب كوريا الشمالية المشاركة ايضاً في مونديال جنوب افريقيا وللمرة الاولى في نهائيات كأس العالم منذ عام 1966.