قاد الأنغولي فلافيو أمادو فريقه الشباب السعودي إلى العودة من طشقند بفوز ثمين على مضيفه باختاكور الأوزبكي 3-1، أمس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.وسجل نجم الأهلي المصري السابق هدفين للشباب الذي انتزع صدارة المجموعة من باختاكور، مستفيداً من تعادل أصفهان الإيراني مع ضيفه العين الإماراتي سلباً. ووضع فلافيو الفريق السعودي في المقدمة إثر ركلة حرة نفذها البرازيلي مارسيلو كاماتشو وفشل الدفاع الأوزبكستاني في إبعادها بالطريقة المناسبة فوصلت إلى الهداف الأنغولي الذي وضعها برأسه داخل شباك الحارس تيمور جوراييف (61). وعزز فلافيو تقدم الفريق السعودي بعد 12 دقيقة بعدما وضع الكرة بحنكة بعيداً عن متناول جوراييف الذي حاول أن يقطع الطريق عليه (73)، قبل أن يقلّص المضيف الفارق قبل 10 دقائق على النهاية، عبر رأسية من البديل عليشير عزيزوف بعدما وصلته الكرة من ستانيسلاف اندرييف (80). لكنّ أحمد الكعبي أعاد فارق الهدفين لمصلحة الفريق السعودي في الوقت بدل الضائع إثر هجمة مرتدة سريعة.
ويحل في الجولة الثالثة في 23 و24 الجاري الشباب ضيفاً على العين، فيما يتواجه باختاكور مع ضيفه أصفهان.
■ في المجموعة الرابعة، حقق السد القطري فوزاً كبيراً على مضيفه الأهلي الإماراتي عندما اكتسحه 5-0. وسجل علي عفيف (35) والبرازيلي لياندرو داسيلفا (44 و45 و72) ويوسف أحمد (64) أهداف المباراة. وعقب المباراة استقال مدرب الأهلي الهولندي هانك تين كات.
وتابع الهلال السعودي عروضه القوية وحقق فوزه الثاني توالياً على ضيفه مس كرمان الإيراني 3-1 في الرياض. وسجل للهلال السويدي كريستيان ويلهامسون (4) وأسامة هوساوي (14) وياسر القحطاني (80)، وللفريق الإيراني علي سامري (92).
ويلتقي في المرحلة المقبلة السد مع مس كرمان، والهلال مع الأهلي.
■ في السابعة، تصدر سوون الكوري الجنوبي بعد فوزه على مضيفه الجيش السنغافوري 2-0. وتعادل هينان الصيني مع غامبا الياباني 1-1.
ويحل سوون وغامبا ضيفين على هينان والجيش السنغافوري على التوالي في الجولة المقبلة.
■ في الثامنة، استعاد بوهانغ الكوري حامل اللقب توازنه بفوزه على ضيفه هيروشيما الياباني 2-1. وكان بوهانغ استهل حملة الدفاع عن اللقب بخسارته في الجولة الأولى أمام اديلاييد الأوسترالي 0-1 الذي عاد من ملعب مضيفه شاندونغ الصيني بفوزه الثاني وجاء بنتيجة 2-0.
وتقام الجولة الثالثة في 24 الجاري، حيث يلعب اديلاييد مع ضيفه سانفريشي هيروشيما، وبوهانغ مع ضيفه شاندونغ.


فوز الاتحاد في كأس الاتحاد

سجل فريق الاتحاد السوري بداية قوية بعدما تغلب على مضيفه ايست بنغال الهندي 4-1، أمس الاربعاء على ملعب «سولت لايك» في كالكوتا في ختام الجولة الاولى لمنافسات المجموعة الرابعة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وسجل الكاميروني اوتوبونغ اينيه ايديت (8) وعبد الفتاح الآغا (29 و89) وعبيد الصلال (90) اهداف الاتحاد، والغاني يوسف يعقوبو (56 من ركلة جزاء) هدف ايست بنغال.
وتضم المجموعة أيضاً فريقي القادسية الكويتي والنجمة اللبناني اللذين تواجها في 24 من الشهر الماضي على ارض الاول وانتهت المباراة بالتعادل 1-1.
وتقام الجولة الثانية من المسابقة في 17 الشهر الحالي، حيث يلعب الاتحاد، المتصدر بثلاث نقاط، مع ضيفه القادسية في حلب، وايست بنغال مع مضيفه النجمة في بيروت.